انطلاق البطولة الافريقية للشراع بسد بني هارون في ميلة تعديل

انطلقت امس الجمعة بسد بن هارون (ميلة) البطولة الافريقية للشراع في اختصاص اللازير 4.7  بسد بني هارون بميلة (2 الى 7 مايو) بمشاركة ما يقارب 40 متنافسا منهم 10 فتيات يمثلون سبعة منتخبات.

 وقد خصص اليوم الافتتاحي لهذا الموعد الرياضي لمعاينة التجهيزات الخاصة بالمنافسة و سباقات التدريب. وقد حضر هذا الحفل وزيرا الشباب والرياضة، محمد تهمي و الموارد المالية حسين نسيب.

وتنطلق السباقات التي تنظم على مدى خمسة أيام، اليوم السبت حيث سيتنافس على الألقاب رياضيون يمثلون منتخبات تونس والمغرب و مصر و جنوب افريقيا و أنغولا و الموزمبيق. أما المنتخب الجزائري فسيكون حاضرا بتسعة متنافسين من بينهم فتاتان.

هذه البطولة الافريقية التي تنظم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة مدرجة في رزنامة الجمعية الدولية للازير التابعة للاتحا الدولي للشراع.

وكان رئيس الاتحادية الجزائرية للشراع، محمد عتبي قد أوضح بهذه المناسبة بأن " المجرى المائي يتناسب مع تنظيم المنافسات ذات المستوى العالي مضيفا بأن استلام قاعدة الرياضات المائية الجارية أشغالها حاليا بالقرارم-قوقة، سيساهم بشكل فعال في تطوير الرياضات المائية".

وتجدر الإشارة الى ان اختصاص اللازير يمارس في 15 بلدا من القارة السمراء ذات مستويات متعددة من التطوير. كما أنها تمارس على مستوى البحر الأبيض المتوسط و المحيط الأطلنطي و في مساحات مائية داخل القارة الافريقية.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

العالم, رياضة, منافسات