أنباء عن الاتفاق مع غوركوف لقيادة الخضر بعد المونديال

كشفت  مصادر إعلامية، أن كريستيان غوركوف ، مدرب نادي لوريان الفرنسي ، سيصبح المدير الفني الجديد للمنتخب الجزائري اعتبارا من الصيف المقبل خلفا للبوسني وحيد حليلوزيتش.

 و ذهب موقع ستار أفريكا الرياضي ،  إلى التأكيد رسميا أنّ الفرنسي كريستيان غوركوف، المدرب الحالي لنادي لوريون الفرنسي، ووالد لاعب أولمبيك ليون يوهان غوركوف، سيكون مدرب الجزائر بعد كأس العالم بالبرازيل بعد  مغادرة البوسني  وحيد حاليلوزيتش منتخب “الخضر”  مع نهاية المشاركة في مونديال البرازيل 2014

ومن المقرر أن يترك حليلوزيتش منصبه مباشرة بعد نهائيات كاس العالم 2014 بالبرازيل. علما أن الجزائر تلعب في هذه البطولة ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

وينتهي عقد حليلوزيتش مع الاتحادية الوطنية لكرة القدم نهاية جويلية المقبل

وكان غوركوف 59 عاما زار الجزائر، الشهر الماضي، وخلال وجوده بالجزائر تحدث المدرب الفرنسي الذي يدرب نادي لوريان منذ 2003 مع رئيس اتحاد الكرة محمد روراوة الذي اقترح عليه - بحسب بعض المصادر - الإشراف على المنتخب الجزائري الأولمبي الذي يوجد من دون مدرب منذ رحيل عز الدين آيت جودي  كما عاين المركز التقني سيدي موسى، لتحضير المنتخبات الجزائرية.

وكان روراوة قد كشف أنه أخذ كامل احتياطاته في حال قرر حليلوزيتش عدم تجديد عقده والإشراف على " محاربي الصحراء "في تصفيات كأس إفريقيا 2015 بالمغرب وخلال البطولة في حال التأهل، ليأتي الاتفاق إن تأكد مع غوركوف في خانة الاحتياطات التي تحدث عنها روراوة، حيث سيخلف المدرب الفرنسي نظيره البوسني مباشرة بعد نهائيات كأس العالم -

مصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم