نادي برج بوعريريج- مشعل بجاية: نهائي كأس مثير بين عملاقي الطائرة الجزائرية السبت

يعد نهائي كأس الجزائر 2014 للكرة الطائرة (أكابر)  الذي يجمع السبت المقبل بقاعة حرشة حسان (الجزائر) للمرة الخامسة بين ناديي برج بوعريريج و مشعل بلدية بجاية، بالكثير من الفرجة و الإثارة لطابعه الثأري.

فالتشكيلتان تعرفان بعضهما جيدا, باعتبار أنهما تلتقيان في المرحلة النهائية لهذه المنافسة المرموقة لخامس مرة في تاريخهما و ذلك بعد أعوام 2008 و 2009 و 2011 و 2012.

 ونجح نادي برج بوعريريج في الدور نصف النهائي من تجاوز عقبة المجمع البترولي (0-3)، في حين فاز نادي مشعل بجاية على اتحاد البليدة (3-0). 

وسيخوض نادي برج بوعريريج، الاختصاصي في منافسة السيدة الكأس، والذي خسر

العام الماضي النهائي أمام نجم سطيف (1-3)،  النهائي الثامن له في تاريخه والسابع على التوالي وكله عزم على محو إخفاقه و الظفر بالتاج الخامس في مشواره.

 ويؤدي نادي البرج مشوارا ممتازا هذا الموسم في البطولة الوطنية ، حيث  يعتلي حاليا ريادة ترتيبها برصيد 58 نقطة،و لا يؤمن إلا بالانتصار و استدراك ما  فاته الموسم الماضي و الأمل في تحقيق هدفه الأسمى المتمثل في التتويج بالثنائية.

ويمثل هذا النهائي فرصة لفريق برج بوعريريج للفصل نهائيا في مسألة التفوق، حيث يتقدم إلى حد اليوم على منافسه البجاوي بثلاثة انتصارات مقابل هزيمة واحدة  في مجموع المباريات النهائية التي جمعتهما في منافسة الكأس.

 وبالمقابل لن تكون مهمة النادي البرايجي سهلة أمام منافس تحذوه عزيمة قوية  في عدم تفريط الفرصة في الظفر بالتاج الثالث في تاريخه و العودة لمعانقة الكأس بعد مرور ست سنوات على آخر كأس أحرزها أمام نادي برج بوعريريج بالذات في عام 2008.

وسيلعب أبناء "يما قورايا" الذين يؤدون حاليا مشوارا طيبا في البطولة (المركز الثالث برصيد 43 نقطة)، النهائي السابع في تاريخهم (فوزان و أربع هزائم) بطموح الثأر للخسارة التي منيوا بها عامي 2011 و 2012 و من ثم إضافة التاج الثالث لخزينة النادي, وهو ما سيضفي على هذه المواجهة إثارة أكبر.

                                                                                                                    المصدر: الإذاعة الجزائرية

رياضة, الرياضات الجماعية