17 ضابط من الأمن الوطني لتأمين الفريق الوطني وتأطير المناصرين الجزائريين في المونديال

الشرطة الجزائرية حاضرة في كأس العالم لتنسيق الجهود مع الشرطة البرازيلية

جندت المديرية العامة للامن الوطني، طاقم شرطة جزائري مكون من 17 عنصرا، منهم 10 يضمنون الحماية والمواكبة المستمرة للمنتخب الوطني المشارك في كاس العالم بالبرازيل-2014 (12 يونيو -13 يوليو) حسب ما كشف عنه اليوم الاربعاء، عيسى نايلي، مراقب الشرطة ومدير الامن العمومي.

واوضح السيد نايلي في ندوة صحفية عقدها بالجزائر العاصمة حول "التدابير المتخذة لمرافقة وتاطير الفريق الوطني المتاهل لكاس العالم"، "انه جند بهذه المناسبة 17 شرطيا منهم 10 يوفرون الحماية للفريق الوطني و7 اخرين لتأطير المناصرين الجزائريينوالتكفل باحتياجاتهم".

واضاف ان هذا الطاقم الذي يرأسه مسؤول برتبة عميد شرطة، مشكل من ملازمين للشرطة ورتباء، اختيروا وفقا لشروط ومواصفات وتاهيل يمكن من تامين وحماية الفريق الوطني منذ أن كان متواجدا بالمركز التقني لتدريب الفرق الوطنية بسيدي موسى (الجزائر العاصمة) وكذا في ملعب البليدة.

ويضمن افراد الشرطة المرافقين "للخضر" تفقد ومعاينة -بغرض تامين-  وسائل النقل المسخرة لهم و "الاداء المميز لعدة تدخلات مثل تقييم الاخطار قبل واثناء وبعد المقابلات مع اخذ كل التدابير والاجراءات بالتعاون مع السلطات والمصالح المعنية في تنظيم هذه المنافسات".

اما طاقم الشرطة المخصصين للمناصرين - حسب نفس المسؤول- فسيقومون  باصطحاب المشجعين الجزائريين، بدء من مرحلة الذهاب بالتواجد على مستوى المطار والسفر معهم لغاية الوصول، ثم التمثيل لدى مركز العمليات الخاص بهذا الحدث الرياضي وكذا على مستوى اماكن الاقامة.

وافراد الشرطة المصاحبين للمناصرين الجزائريين، "تم اعدادهم وتوجيههم و تزويدهم بكل المعلومات والمعطيات المتصلة بمهامهم قبل مباشرتها، كي ينجزوا الدور المنوط بهم بالكيفية المقبولة، خاصة فيما يتعلق بعمليات التامين والمرافقة والاستعلامحول مجمل القضايا ذات الصلة"، كما افاد مدير الامن العمومي.

واستدعيت الشرطة الجزائرية لتكون شريكا فعالا في مركز التعاون للشرطة الدولية والشرطة الفديرالية على غرار ممثلي شرطة 31 بلدا مشاركا في هذا الحدث  الكروي العالمي و الذي وضعت قواعد تأطير المناصرين فيه، الاتحادية الدولية لكرة القدم وتكون سارية المفعول ابتداء من 8 جوان حتى 13 جويلية.

وقد تم استحداث مركز - حسب نفس المسؤول- سيعمل بنظام 24 سا/ 24سا توحيد مجهودات الشرطة الفديرالية البرازيلية مع شرطة البلدان المدعوة من أجل تقديم خدمة سريعة، استجابة لطلبات التعاون الدولي لهذا السلك.  

المصدر: واج

كرة القدم