مونديال 2014: تعين بعثة من ضباط الشرطة لمرافقة الخضر و المناصرين

عينت المديرية العامة للأمن الوطني سبعة ضباط شرطة جزائريين, للتعاون مع الشرطة الدولية والشرطة الفديرالية البرازيلية وتنسيق الجهود الأمنية لضمان السير الحسن لمونديال-2014, وهذا بطلب من سلطات البرازيل.

وأوضح مدير الأمن العمومي عيسى نايلي في ندوة صحفية نشطها بالجزائر العاصمة حول "التدابير المتخذة لمرافقة وتأطير الفريق الوطني المتأهل لكاس العالم (12 جوان -13 جويلية), أن ممثلي الشرطة الجزائرية يتألفون من ثلاثة إطارات يشكلون "فرقة ثابتة" وأربعة آخرين ك"فرقة متنقلة", تنسق عملها مع مركز العمليات الدولي لهذا السلك والشرطة الفديرالية.

وقال أن الفرقتين ستضطلعان بمهمة تأطير المناصرين الجزائريين في هذا الموعد الرياضي, حيث تتوجه إلى المدن المحتضنة للمباريات التي تخص المنتخب الوطني مع الدخول إلى الملاعب.

واستدعيت الشرطة الجزائرية لتكون شريكا فعالا في مركز التعاون للشرطة الدولية والشرطة الفديرالية على على غرار ممثلي شرطة 31 بلدا مشاركا في هذا الحدث الكروي العالمي و الذي وضعت قواعد تأطير المناصرين فيه, الاتحادية الدولية لكرة القدم وتكون سارية المفعول ابتداء من 8 جوان الجاري  حتى 13 جويلية المقبل.

ويتوخى المركز المستحدث الذي سيعمل بنظام 24 سا/ 24سا توحيد مجهودات الشرطة الفديرالية البرازيلية مع شرطة البلدان المدعوة من أجل تقديم خدمة سريعة, استجابة لطلبات التعاون الدولي لهذا السلك.

 وزارة الصحة تدعو المناصرين إلى  الأخذ بالإجراءات الوقائية قبل وخلال تواجدهم بالبرازيل

من جهة أخرى،  دعا مدير الوقاية بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات الأستاذ إسماعيل مصباح اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة مناصري الفريق الوطني الذين سيتنقلون إلى البرازيل للمشاركة في المونديال كرة القدم ل 2014 إلى تطبيق الإجراءات الوقائية بحكمة قبل وخلال تواجدهم بهذا البلد.

وأوضح نفس المسؤول أن لجنة خبراء قيمت الأمراض الخطيرة التي يمكن أن يتعرض لها مناصرو الفريق الوطني واتخذت إجراءات صحية "مشددة" للتصدي لها وضمان إقامة جيدة لهم .

و أوضح نفس المختص أن العملية انطلقت في 30 ابريل الماضي حيث تم توسيع مراكز التلقيح ضد الحمى الصفراء من 5 مراكز عبر القطر إلى 28 مركزا من أجل تقريبها من المناصرين بولايات اقامتهم مستبعدا تعرضهم إلى الإصابة بالملاريا باعتبار المدن التي ستحتضن المباريات التي ستشارك فيها الجزائر "لاينتشر فيها المرض وليست وكرا له".

كما تواصل الوزارة حملاتها الوقائية فوق التراب البرازيلي وذلك بتحسيس المناصرين حول للوقاية من فيروس السيدا .

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية 

 

رياضة, كرة القدم