الجزائر - رومانيا : اختبار جيد قبل موعد المونديال

يخوض اشبال حليلوزيتش هذا السبت  بسويسرا مقابلة ودية  تجمعه بالمنتخب الروماني تحضيرا لمونديال البرازيل 2014.

وبعد تفوقهم السهل نسبيا على منتخب ارمينيا المتواضع بـ(3-1)، سيكون رفاق القائد مجيد بوقرة على موعد  اليوم مع مواجهة صعبة تجمعهم بمنتخب روماني قوي ضيع تأهله لمونديال البرازيل في مقابلات السد الأوروبية.

فبعد قيامه بحصة استرخاء يوم الأحد بملعب ميران، استأنف رفاق سفيان فغولي الاثنين تحضيراتهم تحسبا لمواجهة رومانيا الودية من خلال قيامهم بحصة تدريبية مغلقة بملعب جنيف قبل الحصة الأخيرة هذا  الثلاثاء و التي ستخصص لوضع الخطة الفنية .

ويحرص المنتخب الوطني الذي سجل ثلاثة انتصارات متتالية في جميع المنافسات، على مواصلة المشوار بنفس الوتيرة من خلال الفوز بآخر مقابلة ودية ضد المنتخب الروماني من أجل التنقل إلى البرازيل يوم 7 يونيو الجاري بمعنويات مرتفعة.

وبهذا الخصوص، كان الناخب الوطني قد صرح يوم السبت المنصرم بسيون: "نحن نرغب في تحقيق نتيجة جيدة ضد رومانيا، لكن الأكيد أن الأمر سيكون مختلفا تماما على مقابلة أرمينيا".

بن طالب: اختبار رومانيا أصعب وسنحاول الإبقاء على وتيرة الفوز 

ben_taleb_copyومن جانبه، يتوقع اللاعب الشاب نبيل بن طالب, الذي سجل ثاني مشاركة له مع المنتخب الوطني السبت المنصرم, أن تكون مواجهة رومانيا "صعبة" موضحا "نحن مطالبون بخوض جميع المقابلات بالجدية المطلوبة (...) لكننا نعلم أن اختبار رومانيا سيكون أصعب  وسنبذل كل جهودنا من أجل الإبقاء على وتيرة الفوز".

وكان الناخب الوطني خاليلوزيتش، قد صرح السبت بسيون: "نحن نرغب في تحقيق نتيجة جيدة مع رومانيا، لكن الأكيد أن الأمر سيكون مختلف تماما على مقابلة أرمينيا".

 

 

 

من المتوقع أن يقحم المدرب الوطني في مواجهة رومانيا الودية التشكيلة الأساسية،  بعد أن تعمد في مواجهة ارمينيا إراحة بعض كوادر المنتخب .

وعليه سيسجل الحارس مبولحي عودته مجددا إلى حراسة مرمى الخضر بعد غياب دام عدة أشهر، فيما سيكون القائد مجيد بوقرة و كارل مجاني في محور دفاع الفريق بينما سيكون فوزي غولام و مهدي مصطفى على الجانبين.

و سيستعيد سفيان فغولي و نبيل بن طالب اللذان دخلا كاحتياطيين في مواجهة ارمينيا مكانهما كأساسيين على مستوى خط الوسط بالنسبة للأول و على الجهة اليمنى لخط الهجوم بالنسبة للثاني, مثلهما مثل زميلهما هلال سوداني الذي دخل في المرحلة الثانية من مقابلة ارمينيا، فيما سيغيب حسان يبدة عن هذه المواجهة بعد غيابه في المواجهة الودية الأولى بسبب الإصابة.

رومانيا من أجل الفوز الـ 290 في تاريخها.. 

equipe-roumanie-football

ويتمتع المنتخب الروماني منافس الجزائر في المقابلة الودية، بتشكيلة صلبة رغم أنها لم تتمكن من اقتطاع تأشيرة التأهل للمونديال بعد انهزامها في مقابلة السد امام اليونان (3-1  ثم 1-1).

وتضم التشكيلة الرومانية التي تحتل المركز ال32 في تصنيف الفيفا،عدة عناصر قوية من شاكلة القائد ماريكا بالإضافة إلى مجموعة شابة واعدة مثل اللاعب الشاب كريستيان مانيا الذي يبلغ من العمر 16 سنة و 10 أشهر وسجل أول مشاركة له مع منتخب بلاده في مواجهة ألبانيا الودية (1-0).

وفي مواجهة الجزائر، سيلعب منتخب رومانيا مقابلته الـ651 في مجموع كل المنافسات وعزمه يبقى كبيرا في تحقيق الفوز الـ290 في تاريخه.

وفيمايلي تاريخ المواجهات بين المنتخبين الجزائري والروماني:

 

التاريخ 

المباراة 

النتيجة

المنافسة

1984/2/7

الجزائر-رومانيا

1-1

ودية

1990/2/4

الجزائر-رومانيا

0-0

//

2000/5/12

 الجزائر-رومانيا

2-3

//

2000/8/12

 الجزائر-رومانيا

3-2

//

2014/6/4

الجزائر-رومانيا

-

//

 المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

كرة القدم