دافيد فيا يعتزل اللعب دوليا بعد مونديال البرازيل

دافيد فيا يأمل في الإحتفاظ باللقب العالمي وينوي الإعتزال دوليا بعد المونديال

أعلن المهاجم الدولي وهداف المنتخب الاسباني لكرة القدم دافيد فيا اعتزاله اللعب دوليا بعد نهائيات مونديال البرازيل الذي ينطلق يوم 12 جوان الجاري.

وأشار فيا (32 عاما) الذي وقع هذا الاسبوع عقد انتقاله من نادي أتلتيكو مدريد الى نيويورك سيتي اف سي الامريكي الى أن تركيزه منصب حاليا على قيادة منتخب اسبانيا الى الاحتفاظ باللقب العالمي الذي أحرزه للمرة الاولى عام 2010 في جنوب افريقيا.

وقال المهاجم السابق لناديي بلنسية وبرشلونة في مقابلة مع قناة  "كواترو" التلفزيونية "من البديهي أنها مشاركتي الاخيرة في كأس العالم. كما أني أخوض أيضا مبارياتى الاخيرة مع المنتخب الوطني...حان الوقت للاعتزال". وستكون مباراة السبت الاخيرة لمنتخب اسبانيا قبل أن يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في 13 جوان ضد منتخب هولندا في اعادة لنهائي مونديال جنوب افريقيا 2010.

ويسعى فيا الذي ساهم في قيادة نادي أتلتيكو مدريد للفوز بلقبه الاول في البطولة المحلية منذ 1996 وبالوصول الى المباراة النهائية لرابطة أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ 1974  الى تعزيز سجله كأفضل هداف في تاريخ اسبانيا وهو يملك حاليا 56 هدفا  بينها أربعة فى كأس أوروبا 2008 التى فاز بها منتخب بلاده وخمسة في مونديال جنوب افريقيا 2010. 

وسيخوض فيا غمار نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على أمل أن يودع منتخب "لا فوريا روخا"  برباعية تاريخية, كأس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012 وكأس العالم 2014 .

المصدر: وأج

كرة القدم