انطلاق عملية تصحيح امتحانات البكالوريا عبر 57 مركزا

انطلقت هذا الأحد رسميا عملية تصحيح أوراق امتحانات شهادة البكالوريا  لمختلف شعبها عبر 57 مركزا ويشرف عليها 34 ألف أستاذ، حسب ما أكده جابر الزاوي مدير فرعي بالديوان الوطني للامتحانات و المسابقات.

وأوضح المتحدث أن عمليات التصحيح التي ستمتد من أسبوع إلى 10أيام، يسبقها تصحيح نموذجي لتوحيد الإجابات حيث تم تجنيد 15 استاذا في كل قاعة تصحيح، و أن النتائج النهائية سترجع إلى الديوان الذي يقوم بإيداعها لدى المؤسسات التربوية في 06 جويلية القادم.

و كان مدير عام الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات ابراهيم عباسي، قد أوضح في وقت سابق ، أن وزارة التربية قررت إنشاء مراكز التجميع للإغفال، حيث سيتم نقل أوراق الامتحانات نحو هذه المراكز أين يتم وضع رموز مكان أرقام التسجيل والأسماء، قبل أن يتم توزيع الأوراق مجددا على ولايات أخرى، ليتم تصحيحها هناك، و قال ان أوراق الامتحانات ستمر على مصححين اثنين قبل وضع العلامة النهائية من قبل المصحح الثالث، في حال  تسجيل تفاوت في العلامات .

للإشارة فقد أحصى الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات أكثر من 650 ألف مترشح عبر كامل التراب الوطني لاجتياز الامتحانات الخاصة بشهادة البكالوريا، وقدر إجمالي المترشحين المقبلين على هذا الامتحان 026 .657  مترشح من بينهم 374 .450 من المتمدرسين و652 .206 من المترشحين الأحرار.

وقد عرفت دورة هذه السنة ارتفاعا في عدد المترشحين قدر ب669 .87 مترشح، أي بزيادة بلغت 40 .15 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية.

 

مجتمع