المجلس العلمي التابع لوزارة الشؤون الدينية و الأوقاف يفصل في عديد القضايا المطروحة بغرداية

يجتمع المجلس العلمي التابع لوزارة الشؤون الدينية و الأوقاف هذا الأربعاء و على مدار يومين بغرداية لإصدار فتاوى بخصوص قروض الشباب و صرع الحيوانات قبل ذبحها، و كذا في المسؤولية الجنائية لحوادث المرور يضاف إلى ذلك موضوع "فيروس كورونا" و الحج المقبل.

 يذكر بأن الرأي الذي سيستقر عليه العلماء هو الرأي الذي ستتبعه وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف و كذا وزارات الفلاحة و التجارة و الصحة في اجتماع يشارك فيه أطباء و بياطرة من وزارة الصحة و ممثلي عن الأمن الوطني و ممثلي المجلس العلمي التابع لوزارة الشؤون الدينية و الأوقاف بكافة الولايات 48 و علماء و خبراء.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى كشف في وقت سابق على هامش الندوة الوطنية لمديري الشؤون الدينية و الأوقاف للولايات بأن المجلس العلمي سينتقل إلى غرداية لعرض اجتماعه للفصل في عديد القضايا الآنية و المطروحة بإلحاح بين المواطنين اليوم الأربعاء و غدا الخميس.

و في هذا الشأن ذكر الوزير محمد عيسى أنه من أهم القضايا التي تنتظر رأي الدين فيها طبقا للقرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة هي قضية قروض صندوق الزكاة للشباب و الإفتاء في مدى حلية لحم الحيوانات التي تتعرض للصرع و الصعق قبل الذبح و كذا رأي الدين في المسؤولية الجنائية لحوادث المرور،إضافة إلى موضوع "فيروس كورونا" استعدادا لموسم الحج.

و أوضح وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى للقناة الإذاعية الأولى في وقت سابق أنه طالب من المجالس العلمية التابعة لقطاعه الاجتماع للتداول بإبداء رأي حول كل الحالات الممكنة، و موقف الشرع الديني.

و أضاف الوزير محمد عيسى أنه طالب من جهة أخرى من المجالس العلمية أن تبدي رأيا حيال موضوع "فيروس كورونا" بالنسبة لكبار السن و النساء الحوامل و المرضى المتوجهين إلى البقاع المقدسة، لأن هؤلاء حسب الأطباء هم الشريحة الأكثر تعرضا للإصابة بالفيروس.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

مجتمع