عبد القادر زوخ للإذاعة : نحرص على الإسراع في انجاز مخطط تحسين صورة العاصمة

طمأن عبد القادر زوخ والي ولاية الجزائر المواطنين المستفييدن من عملية الترحيل التي تنطلق السبت المقبل بتوفير جميع الشروط و الظروف المادية و البشرية لحسن سير العملية.

و أكد لدى نزوله ضيفا على برنامج إضاءات للقناة الإذاعية الأولى في عدد هذا الأربعاء أن الولاية تتوفر على ما يقارب 84 ألف وحدة سكنية 25 منها جاهزة ،و من المرتقب أن تسلم 11 ألف وحدة سكنية مع نهاية السنة الجارية.

و في إطار آخر قال عبد القادر زوخ إن أشغال تحسين صورة الجزائر العاصمة تسير على قدم و ساق و قد شرع في تهيئة واجهة البحر "الرميلة"على أن يطلق قريبا مشروع جولة الإستقلال الذي سيجوب عدة أحياء مثل ساحة رياض الفتح و حديقة التجارب ،كما أوضح أن هنالك مشاريع لتحسين صورة مقام الشهيد نظرا لرمزيته.

و في موضوع متصل أوضح ضيف برنامج إضاءات أنه تم إحصاء 430 حيا عبر 57 بلدية يحتاج إلى إعادة تهيئة، و قد انطلقت أشغال الترميم و تحسين الأحياء يضيف والي العاصمة ب 72 حي.

و بهدف فك الخناق عن العاصمة أوضح والي العاصمة أن هنالك مخطط للنقل يشمل عدة مشاريع لربط عدة نقاط ،كما سيتم تزويد الولاية بحافلات جديدة و سيارات أجرة إلى جانب النقل عن طريق البحر  لتسهيل عملية التنقل على المواطنين .

و في معرض حديثه كشف عبد القادر زوخ عن مشروع بناء فضاءات جديدة خاصة لإبراز الموروث الثقافي الذي تزخر به الجزائر العاصمة على غرار المطاعم الشعبية .

و بخصوص ترميم قصبة الجزائر المصنفة كتراث عالمي من طرف منظمة اليونسكو قال زوخ إن عملية ترميم القلعة جارية بخطى ثابتة وقد وصلت نسبة تقدم الاشغال حوالي 50 بالمائة .

 

المصدر:الإذاعة الجزائرية  

مجتمع