برلمان جزر الكناري يدعم قضية الصحراء الغربية

من الارشيف

أكد برلمان جزر الكناري دعمه لقضية الصحراء الغربية دون تحفظ وحق شعبها في تقرير مصيره حسب ما أكده ممثل جبهة  البوليساريو بالجزر حمدي منصور.

وأكد منصور في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية عقب انتهاء زيارة وفد عن جبهة البوليساريو الى الجزر أن "الأحزاب السبعة الممثلة في  برلمان جزر الكناري تدعم القضية الصحراوية بدون تحفظ وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره".

وترأس وفد جبهة البوليزاريو إلى جزر الكناري رئيس المجلس الوطني الصحراوي خطري ادوه.

وأضاف المسؤول الصحراوي في ذات السياق أن هناك جمعيتين بلاص بالماص لهما امتدادات بالجزر تدعمان أيضا الشعب الصحراوي مشيرا الى أن "وفودا كنارية تزور مخيمات اللاجئين الصحراويين وتنتقل إلى المناطق المحتلة خاصة إلى مدن العيون والسمارة والداخلة لمعاينة وضعية حقوق الإنسان".

وذكر الممثل الجهوي أن المرحلة التي سبقت إجتماع مجلس الأمن الدولي الماضي تميزت بشن حملة واسعة حول حقوق الإنسان بالصحراء الغربية سيما في ولاية تنريفي التي شهدت انعقاد لقاءات سياسية مع عمداء بلديات والمجلس الولائي.

وتمخضت عن هذه اللقاءات -حسب ذات المسؤول- إصدار توصية هامة حول إحترام حقوق الإنسان والدعم المتعلق بمشروع عطلة الأطفال الصيفية.

وذكر حمدي منصور أنه خلال كل صائفة تستقبل جزر الكناري حوالي 200 طفل صحراوي.

وبولاية لاص بالماص فقد تركز عمل مكتب جبهة البوليساريو حول الحصول على الدعم لفائدة مخيمات اللاجئين حسب السيد منصور الذي أشار في ذات الصدد إلى أنه - إضافة إلى فيدرالية البلديات الكنارية- استقبل العديد من المسئولين الكناريين بينهم والي لاص بالماص وعميد بلدية تيلدي مجموعة من الأطفال الصحراويين.

العالم, افريقيا