كرة اليد: أشبال زغيلي يتعرفون اليوم على منافسيهم في مونديال قطر

يتعرف المنتخب الجزائري لكرة اليد (أكابر ذكور) على منافسيه خلال بطولة العالم لكرة اليد 2015 التي تقام في قطر، غدا الأحد بمناسبة إجراء عملية سحب القرعة التي تحتضنها العاصمة الدوحة.

و خلال عملية سحب القرعة سيتم توزيع الفرق المشاركة إلى ستة مستويات متكونة من أربعة فرق انطلاقا من ترتيب المنتخبات في البطولات القارية إضافة إلى لقاءات السد التي شاركوا فيها مسبقا لتشكل في الأخير أربع مجموعات تتكون كل منها من ستة منتخبات.

وحسب القوانين المعمول بها لا يمكن لمنتخبين ينتميان إلى نفس المستوى أن يقعا في نفس المجموعة خلال الدور الأول كما تم تصنيف الجزائر في المستوى 3 إلى جانب قطر الدولة المستضيفة وبطل آسيا والفرق الأوروبية روسيا ومقدونيا.

وسيتم سحب الفرق من المستوى الأول ضمن المجموعات الأربع ثم يليها المستوى الخامس والرابع والثاني والأول وبعد استراحة قصيرة تعلن الدولة المستضيفة قطر عن المجموعة التي اختارتها ليتم سحب القرعة بالنسبة للفرق الثلاثة المتبقية من المستوى الثالث.

وتأهلت الجزائر إلى الموعد العالمي للكرة الصغيرة بعد إحرازها على لقب بطل إفريقيا في شهر جانفي الفارط أمام المنتخب التونسي حامل اللقب بنتيجة (25-21).

وستمثل الجزائر في عملية سحب القرعة التي تقام بفندق ريتز-مارلتون بالدوحة بالناخب الوطني رضا زغيلي والمدير التقني الوطني حبيب خرايفية.

وبإمكان الجزائر مواجهة منتخبات اسبانيا حاملة اللقب العالمي وفرنسا بطلة أوروبا والدنمارك نائبة بطل أوروبا أو كرواتيا صاحبة المركز الرابع في الأورو-2014.

وبالنسبة للناخب الوطني رضا زغيلي فإن الحديث عن أهداف المنتخب الوطني أمر سابق لأوانه قبل إجراء عملية سحب القرعة." لا يمكننا الحديث عن الأهداف قبل التعرف على المنافسين".

ويمثل منتخبا تونس نائبة بطل إفريقيا ومصر صاحبة المركز الثالث القارة السمراء حيث تم تصنيفهما في المستوى الخامس إلى جانب البرازيل والبحرين التي يشرف على تدريبها الجزائري صالح بوشكريو.

  وقبل الموعد العالمي الذي تحتضنه العاصمة القطرية الدوحة من 15 يناير إلى

1 فبراير بمشاركة 84 منتخبا تم الانتهاء من إعداد القاعات الأربع التي تحتضن المنافسة وهي : قاعة " لوزايل" التي تستوعب 300ر15 متفرج و " السد" (7700 مقعد ) و"لخويا" (5200 مقعد) و"اسبير دوم" (5000مقعد). 

وتعرف الطبعة ال24 لبطولة العالم مشاركة منتخبات البوسنة والهرسك والإمارات العربية المتحدة و إيران لأول مرة كما تغيب من جهة أخرى النرويج وأيسلندا واليابان وكوريا الجنوبية.  

مستويات القرعة:

المستوى الأول: إسبانيا  فرنسا  الدانمارك وكرواتيا

المستوى الثاني: البوسنة والهرسك  بولندا  السويد وسلوفينيا

المستوى الثالث: روسيا  قطر  مقدونيا  الجزائر

المستوى الرابع: النمسا  الأرجنتين  بيلاروسيا  جمهورية التشيك

المستوى الخامس: تونس مصر البرازيل البحرين

المستوى السادس: إيران  الإمارات العربية المتحدة  الشيلي  ألمانيا.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة اليد