بطولة افريقيا 2014 : توفيق مخلوفي يفضل التحضيرات عن المنافسة

أعلن المدير الفني الوطني للإتحادية الجزائرية لألعاب القوى ، احمد بوبريط ، هذا السبت  أن البطل الأولمبي ل1500 متر ، الجزائري توفيق مخلوفي  "لن يشارك" في أي تجمع قبل البطولة الإفريقية لألعاب القوى المقررة من 10 الى 14 اغسطس المقبل بمراكش (المغرب).

وحسب برقية لوكالة الأنباء الجزائرية فأن بوبريط أكد أنه "عقب انتهاء تجمع روما يوم 5 يونيو الفارط (1500 متر) ، اكتشف توفيق مخلوفي أنه لم يسترجع إمكانياته كليا ، مما دفعه الى البقاء في التحضير فقط ، بدلا من الدخول في المنافسة.  وأضاف بوبريط " لقد عاني مخلوفي من مرض خطير أبعده عن المضامير لعدة اشهر ، إضافة الى هذا ، تنقل في فترة وجيزة الى العديد من المدن العالمية ، على غرار الدوحة - شانغهاي - ثم الولايات المتحدة الأمريكية ـ وأخيرا الى روما ، الشيء الذي أرهقه أكثر".

وكان من المقرر ان يشارك ابن مدينة سوق اهراس في رابطة التجمع الماسي بموناكو الفرنسية أمس الجمعة ، غير انه تراجع عن ذلك.

ويتواجد مخلوفي حاليا بجنوب فرنسا لإجراء التحضيرات ، واختار منطقة فون - رومو ، التي تعلو على سطح البحر بـ: 1800 متر قبل شهر رمضان المعظم ، وسيبقى هناك الى غاية إنطلاق المنافسة الإفريقية ".

وأكد المدير الفني بأن البطل الأولمبي في 2012 بلندن ، سيكون حاضرا في موعد مراكش (10-14 اغسطس المقبل) ، لأنه لا يعاني من أي مرض أو اصابة ، بل يتطلب الأمر تحضيرا مكثفا ، وأنا على إتصال به بصفة منتظمة وقد طمأنني حول مشاركته".
ويشارك المنتخب الجزائري في الموعد الإفريقي المقبل بمراكش (المغرب) بـ: 20 رياضيا ، ومن المرتقب أن يرتفع العدد بالنظر الى تواجد العدائين الجزائريين في المنافسة ، مايسمح لهم بتحقيق الحد الأدنى المؤهل لهذا الموعد.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

ألعاب القوى