تدشين خط بحري نموذجي بالعاصمة و غول يعلن عن خمس بواخر لربط الولايات الساحلة

تم اليوم الاثنين التدشين الرسمي لخط نموذجي للنقل الحضري البحري للمسافرين يربط بين ميناء الجزائر و ميناء الجميلة (عين البنيان)
غرب العاصمة حيث تم تخصيص باخرة بسعة 344 مكان لمسافرين الاستفادة من هذا الخط ابتداء من اليوم الاثنين على الساعة 15:30 انطلاقا من المسمكة (ميناء الجزائر العاصمة).
 و حدد سعر التذكرة على متن باخرة "القبطان مورغن" التي استأجرتها المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين لدى شركة إيطالية ب50 دج للشخص الواحد.
 و في هذا السياق أوضح السيد غول أن "هذا السعر المدعم من قبل الدولة جد مقبول مقارنة بالتكاليف و الاستثمارات التي تمت لفتح هذا الخط النموذجي".

و كان أعطى، أمس الأحد، وزير النقل عمار غول إشارة انطلاق أول رحلة بحرية لنقل المسافرين بالجزائر العاصمة، والتي انطلقت من ميناء الجميلة بعين البنيان نحو ميناء المسمكة وسط العاصمة حيث حددت مدة الرحلة ب 35 دقيقة.

وأعلن عمار غول خلال إعطاء إشارة الانطلاق أنه سيتم استقدام 5 بواخر لنقل المسافرين، مشيرا أنه سيتم توسيع نشاط نقل المسافرين عبر البواخر إلى ولايات أخرى.

ويشار إلى أن السفينة تسع 344 مقعد وهي مجهزة بكل وسائل الراحة من مطعم ومقهى، وكذا وسائل الأمان من قوارب نجدة اضافية ورجال أمن وحماية مدنية. 

هذا كما تم تحديد ثمن التذكرة بين ميناء الجميلة ووسط العاصمة بـ 50 دينار جزائري وهو سعر تم دراسته وتدعيمه من طرف الدولة.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

 

مجتمع