وزير شؤون الأسرى و المحررين العيسى للإذاعة: هناك عدوان أكثر وحشية على الأسرى مع اعتقالات جديدة

العدوان الإسرائيلي على غزة لم يرفع من حصيلة الشهداء و الجرحى فحسب بل حتى من عدد المعتقلين و بشكل تعسفي حيث تعمد المحتل الإسرائيلي إعادة اعتقال المحررين، بل و ممارسة سياسة التعتيم بالسجون حيث يمنع على الأسرى إطلاع وسائل الإعلام لمعرفة ما يجري من تصعيد و عدوان بغزة حتى لا ينتفض المعتقلون.

و في هذا الشأن أوضح وزير شؤون الأسرى و المحررين شوقي العيسى للقناة الإذاعية الأولى أنه إضافة للعدوان الوحشي على غزة هناك عدوان أكثر وحشية على الأسرى بشكل عام داخل السجون و على من حرروا من السجون بإعادة إدخالهم زيادة إلى الاعتقالات الجديدة على محافظة القدس.

و قال المتحدث ذاته إن الأسرى ممنوعون من كل وسائل الإعلام و قد أصبحوا معزولين عن العالم لكي لا يعرفوا مستجدات الأوضاع و لا يقوموا بحركات احتجاجية، كما يتعرضون في داخل السجون لكثير من حملات الاضطهاد و في الخارج هناك حملة اعتقالات واسعة تحديدا في القدس و في باقي مدن الضفة الغربية و اعتقالات أثناء الاجتياح البري لقطاع غزة.

إلى ذلك استشهدا فلسطينيان اليوم الأحد في غارة جوية إسرائيلية جوية شنها الاحتلال على مدينة غزة في وقت مبكر وفق ما صرحت به مصادر طبية في القطاع.

وبذلك ارتفعت حصيلة الشهداء في اليوم الثامن و الأربعين للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة إلى 2105 منهم 567 طفلا و259 امرأة و100 مسن بينما ارتفع عدد المصابين إلى 10630 جريحا من بينهم 3192 طفلا أصيبوا بجروح مختلفة أحدثت للعديد منهم إعاقات جسدية دائمة حسب حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية

وكانت مصر الراعية لمفاوضات وقف إطلاق النار قد دعت الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي  أمس السبت  إلى القبول بوقف لإطلاق النار غير محدد المدة في قطاع غزة وإلى استئناف المفاوضات غير المباشرة في القاهرة  في حين تواصل التصعيد الميداني ليحصد عشرة شهداء فلسطينيين يوم أمس.

 

 المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

العالم, الشرق الأوسط