كرة الطائرة:المنتخب الجزائري يتنقل إلى الكويت للمشاركة في البطولة العربية للأمم

يتنقل، اليوم الاثنين، المنتخب الجزائري لكرة الطائرة (رجال) إلى الكويت مرورا بالعاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في البطولة العربية للأمم المقررة بالكويت التي ستنطلق غدا الثلاثاء و تستمر إلى غاية 5 ديسمبر المقبل.

و اعتبر مدرب المنتخب الوطني الجزائري للكرة الطائرة للأكابر، الياس تيزي والو، أن الطبعة ال19 للبطولة العربية للأمم 2014 بالكويت بمثابة "مرحلة هامة" في تحضير "الخضر"، تحسبا للمواعيد الدولية المقبلة.

وصرح اللاعب الدولي السابق خلال ندوة صحفية نشطها قبل تنقل "الخضر" إلى الكويت "صحيح أنها دورة رسمية وسنبذل كل ما بوسعنا للفوز بها, لكنها دون رهان باعتبار أنها ليست مؤهلة إلى أي منافسة و لقبها ليس من الألقاب المهمة. سنستغل هذه البطولة من أجل إرساء قاعدة لفريق تنافسي على المدى المتوسط".

وستدخل النخبة الوطنية غمار المنافسة يوم الأربعاء المقبل بمواجهة حامل اللقب الإفريقي المنتخب المصري، قبل مواجه العراق يوم الجمعة28 نوفمبر والفلسطيني يوم الأحد 30 نوفمبر والبحرين يوم الإثنين 1 ديسمبر2014، وذلك ضمن المجموعة الثانية.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الكويت البلد المضيف والسعودية وقطر وليبيا واليمن.

ويتأهل الفريقان الأولان من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي .

واستعدادا للبطولة العربية أجرى رفاق ياسين حكيمي تربصا تدريبيا في "بولونيا (من 8 إلى 22 نوفمبر2014)، إلتقى خلاله بخمس نوادي محلية من القسم الأول.

وفيما يلي رزنامة مقابلات المنتخب الوطني بتوقيت الجزائر.

الخميس 27 نوفمبر 2014: الجزائر-مصر(الساعة 10,00)

الجمعة 28 نوفمبر2014 : الجزائر -العراق(الساعة 12,00)

الأحد 30 نوفمبر 2014 : الجزائر -فلسطين(الساعة 14,00) 

الإثنين 1 ديسمبر 2014 : الجزائر-البحرين (الساعة 10,00).

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

 

 

رياضة, الرياضات الجماعية