إنطلاق فعاليات البطولة العربية للأمم للكرة الطائرة بالكويت هذا الخميس من دون فلسطين

يوجد المنتخب الوطني للكرة الطائرة منذ الإثنين الماضي بالكويت للمشاركة في الطبعة الناسعة عشر(19) للبطولة العربية للأمم ( أكابر) ، التي ستنطلق هذا الخميس 

وتجرى هذه البطولة ، من دون مشاركة منتخب دولة فلسطين التي إنسحبت هذا الأربعاء من المنافسة المقررة في الفترة من السابع والعشرين(27) نوفمبر الى الخامس (5) ديسمبر الداخل.

وقد أفادت الإتحادية الجزائر للكرة الطائرة هذا الأربعاء أن إنسحاب منتخب فلسطين من المنافسة الذي كان ضمن المجموعة الأولى التي يوجد فيها الفريق الجزائري ، يجعل المنافسة في هذه المجموعة تقتصرعلى منتخبات  كل من الجزائر - ومصر - والعراق - والبحرين . أما المجموعة الثانية فتتشكل من منتخبات : العربية السعودية - وقطر - وليبيا - واليمن - والكويت (البلد المنظم).  

وتقتضي صيغة المنافسة التي اعتمدها الإتحاد العربي للكرة الطائرة ، تأهل  أصحاب المراكز الأربعة الأولى من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي ، المقرر يوم الأربعاء  3 ديسمبر. أما مباريات الدور نصف النهائي فستقام يوم الخميس 4 ديسمبر ، و سيلعب النهائي  يوم الجمعة بقاعة القادسية بالعاصمة الكويت. 

المنتخب الجزائري الذي يدربه اللاعب الدولي السابق الياس تيزي والو سيستهل المنافسة هذا الخميس بمواجهة منتخب مصر ، قبل أن يلاقي العراق يوم الجمعة ، ثم البحرين في الفاتح من ديسمبر القادم. 

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة, الرياضات الجماعية, منافسات