دورة الجزائر الكبرى 2015 - دورة لقسنطينة : عبد المالك مداني يفوز ويحمل القميص الأصفر لأول مرحلة

الدراج الجزائري عبدالمالك مداني الفائز بأول مرحلة لدورة قسنطينة وقميصها الأصفر

فاز الدراج الجزائري  عبد المالك مداني من المجمع  البترولي هذا الأربعاء بالمرحلة الأولى للدورة الدولية لقسنطينة ثامن منافسة  من دورة الجزائر الكبرى للدراجات 2015  حاملا بالمناسبة القميص الأصفر للرائد. 

وجرى السباق على مسلك طوله 115 كيلومتر بين برحال (عنابة) ومدينة قسنطينة ، حيث دخل الدراج الجزائري عبد المالك مداني في المرتبة الأولى محققا وقتا قدره: 3 سا 05 د 35 ثا ، متقدما على  الإيريتيريين أمانويل غيبريغزبهي (3 سا 05 د 35 ثا) ، ومكسب ديبيساي (3 سا 07 د 21 ثا). 

وحقق الجزائري مداني إنجازا ثنائيا بحمله أيضا القميص الأصفر للرائد ، والأحمر لأحسن دراج سرعة ، تاركا القميص المنقط لأحسن متسلق لجزائري أخر هو عديل  برباري زميله في نادي المجمع البترولي. وكان القميص الأبيض لأحسن أمال من نصيب الإيريتيري أمانويل غيبريغزبهي. 

بداية من الكيلومتر السادس عشر للدورة الدولية لقسنطينة بدأت الكوكبة في التفكك تدريجيا بإنفلات 9 دراجين منهم ستة من المجمع البترولي وكذا الإيريتيريان  ديبيساي و غيبريغزبهي. لكن عند حدود الكيلومتر 87 على مستوى منحدر زيغوت يوسف ، إنفرد الجزائري  برباري بالمقدمة ، لينطلق في ملاحقته  أمانويل غيبريغزبهي وزميله في المجمع البترولي عبد  المالك مداني ، وهو ما نجحا فيه على مستوى منطقة ديدوش مراد ، لينطلقا بسرعة فائقة تاركين باقي الكوكبة على بعد أكثر من 10 دقائق. 

وحاول دراجو نادي سوفاك تقليص الفارق تدريجيا عن مجموعة الصدارة ، حيث كانا  جنبا لجنب بجسر سيدي راشد ، لكن السرعة النهائية كانت في صالح عبد المالك مداني  الذي فاز بالسباق. 
المرحلة الثانية من الدورة الدولية لقسنطينة تقود قافلة طواف الجزائر هذا الخميس في إتجاه ميلة ثم العودة إلى قسنطينة على مسلك طوله 134 كيلومتر. 

وعبر المتوج الجزائري عبد المالك مدني عن سعادته بهذا الفوز مضيفا بكل تواضع أن هذا الانتصار عمل للفريق ككل وليس فوزا شخصيا" واعدا بتشريف الجزائر فيما تبقى من منافسة.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

الدراجات الهوائية