الرائد في مهمة سهلة وقمتان مثيرتان في باتنة و برج بوعريريج

تتسم الجولة 27 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم موبيلس بقمتين بشرق البلاد ، الاولى تجمع شباب باتنة مع أولمبي المدية والثانية بين أهلي برج بوعريريج ودفاع تاجنانت ، كونها تجمع أندية مقدمة الترتيب ، في الوقت الذي سيكون فيه الرائد اتحاد البليدة في مهمة سهلة أمام صاحب المؤخرة أمل مروانة.

ففريقا الشباب والأولمبي اللذان يتقاسمان سويا المركز الرابع برصيد 39 نقطة ، يتصارعان من أجل افتكاك المركز الثالث الذي يعطي صاحبه تأشيرة الصعود للقسم الأعلى ، وهو ما سيجعل التشكيلتين ترميان بكل ثقلهما ، وانتظار تعثر محتمل من صاحب المركز الثالث دفاع تاجنانت الذي سيقوم بسفرية محفوفة بالمخاطر إلى برج بوعريريج.

فمدرب شباب باتنة ، أكد للإذاعة الوطنية على أهمية المقابلة بالنسبة لفريقه ويرى في نتيجتها حسما لمستقبل التفاوض من أجل الصعود. المدرب عزيز عباس أكد لبرنامج الأسبوع الرياضي للقناة الأولى أن اللاعبين واعون بالمهمة التي تنتظرهم أمام أولمبي المدية الذي يشاطرهم المرتبة والنقاط ، مؤكدا أن فريقه سيلعب ورقة الصعود في هذا اللقاء ، وأنه لا مجال للخطأ واعدا بالإحتفاظ بنقاط اللقاء في باتنة.

 من جهته مدرب أومبي المدية إعتبر أن اللقاء هو فرصة لاتعوض لفريقه ، مؤكدا في حديث ليحى مقداد من القسم الرياضي للقناة الأولى ، أن اللاعبين شحنوا من أجل الفوز بهذا اللقاء. المدرب شريف حجار أوضح من جهة أخرى ان الجميع يضع في حسبانه أن هذه المقابلة مصيرية ، وأن الجميع سيبذل كل الجهد لتحقيق نتيجة إيجابية.

أهلي البرج العائد بقوة في الجولات الأخيرة  لم يعد يفصله عن المركز الثالث سوى ثلاث نقاط، خاصة وانه سيستفيد في لقاء هذا الجمعة من عاملي الميدان والجمهور العائد بقوة إلى مدرجات ملعب 20 أوت.

وعن هذا اللقاء أكد مدرب أهلي البرج عبد الكريم بيرة للإذاعة الوطنية أن الهدف هو الفوز باللقاء أمام فريق دفاع تاجنانت الموجود في وضعية افضل من فريقه كما أضاف في حديث لصايفي العمري من القسم الرياضي للقناة الأولى ، موضحا أن الهدف هو الفوز باللقاء والاقتراب أكثر من كوكبة المقدمة .

أما مدرب دفاع تاجنانت الأمين بوغرارة ، فأكد من جهته للقسم الرياضي للقناة الأولى أن فريقه يسعى لرد الإعتبار بعد التعثر المفاجئ  في الجولة الماضية ضد شباب باتنة ، مضيفا أن الفريق يعيش هذه الأيام أجواء حزينة بعد فقدان اللاعب بوزيد بلخير ، والجميع سيسعى للعودة بنتيجة إيجابية من البرج وإهداء الفوز لروح الفقيد .

في أسفل الترتيب أضحت معركة ضمان البقاء حامية الوطيس ، خاصة و أن الاندية المعنية ستكون في مواجهات غير مباشرة. والبداية بأمل مروانة متذيل الترتيب الذي سيجد نفسه مرغما على مواجهة الرائد البليدي بملعب الإخوة براكني في لقاء طرفي الترتيب، حيث من المحتمل أن يقترب أبناء مدينة الورود أكثر من الصعود لتنطلق بعدها الأفراح.

المهدد الآخر نجم القليعة (15) سيقوم بتنقل صعب إلى غليزان صاحب المرتبة الثانية ، الذي سوف لن يفرط بدوره في نقاط المباراة ، التي قد تقربه أكثر من الرابطة الأولى. أما اتحاد حجوط (م 14) ، فلم يفقد كل حظوظه في البقاء، لا سيما وأنه سيستقبل بميدانه أمل بوسعادة (م 8) المتواجد في وسط الترتيب.

وسيكون وداد تلمسان المتواجد على مقربة من منطقة الخطر مطالبا بالفوز أمام جاره مولودية سعيدة ، التي لا زالت تعلق آمالا كبيرة على الصعود ، وذلك قبل أربع جولات عن خط الوصول. أما اللقاءان الأخيران لجولة هذا الجمعة ، فتحملان طابعا محليا بين أندية الشرق الجزائري المتواجدة في وسط الترتيب ، ويتعلق الأمر بجمعية الخروب/ اتحاد الشاوية ، وشباب عين الفكرون/ شبيبة بجاية ، والتي تبحث جلها عن نقاط قد تبعدها و لو مؤقتا عن المنطقة الحمراء.

برنامج مباريات الجولة  ال 27 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية  "موبيليس" المقررة هذا الجمعة (16h00):
 
 اتحاد حجوط - أمل بوسعادة
 شباب باتنة - اولمبي المدية
 جمعية الخروب - اتحاد الشاوية
 سريع غليزان -  نجم القليعة
 وداد تلمسان - مولودية سعيدة
 شباب عين الفكرون - شبيبة بجاية (في عين مليلة)
 اهلي  برج بوعريريج - دفاع تاجنانت  
 اتحاد البليدة  -  امل مروانة  
                 
التــرتيـــــــب                     نقاط                   لعب
1 . اتحاد البليدة                   48                    26
2 . سريع غليزان                42                     26
3 . دفاع تاجنانت                41                     26
4-.أولمبي المدية                 39                     26
-- . شباب باتنة                  39                      26
6.  اهلي برج بوعريريج        38                      26
7 . مولودية سعيدة              37                      26
8 .أمل بوسعادة                 36                      26
9.  .جمعية الخروب            35                      26
10. شباب عين الفكرون        34                      26  
11. اتحاد الشاوية               33                       26  
12. شبيبة بجاية                 32                       26
13- .وداد تلمسان               29                       26  
14- . اتحاد حجوط             28                       26  
15- نجم القليعة                 27                       26     
16. أمل مروانة                24                       26.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

كرة القدم, الرابطة 2