الجزائر تطمح في تنظيم البطولة الإفريقية للأكابر

أكد رئيس الإتحادية الجزائرية للملاكمة السيد نبيل سعدي  هذا الأربعاء أن " الجزائر تآمل في تنظيم البطولة الإفريقية للملاكمة ( أكابر) ، المقررة شهر أوت المقبل.

ففي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ، أعلن رئيس الإتحادية قائلا : "قمنا  بتقديم طلب رسمي للوزارة الرياضة  قصد تنظيم البطولة الإفريقية للملاكمة المقبلة المقررة شهر أوت المقبل" ، مضيفا أن هذا الموعد الرياضي القاري ، يكتسي أهمية خاصة بالنسبة للملاكمة الجزائرية بإعتبارها مؤهلة الى بطولة العالم للإختصاص ، المقررة من 2 الى 18 اكتوبر بالدوحة ( القطر).

وإعتبر نفس المتحدث ذلك في حد ذاته تحفيز اضافي للملاكمين الجزائريين اللذين ستكون لهم الفرصة للتنافس بببلدهم ، ولما لا الإحتفاظ بالتاج القاري المتحصل عليه بياوندي ( الكاميرون) سنة 2011 ."

وتوجت العناصر الوطنية خلال الطبعة الماضية للملاكمة بياوندي الكاميرونية باللقب الإفريقي -حسب الفرق- بحصدها لثماني ميداليات (3 ذهبيات - 3 فضيات - وبرونزيتين).
من جهة أخرى منحت الإتحادية الدولية شرف تنظيم بطولة العالم للملاكمة-2015 الى مدينة الدوحة القطرية. ويآمل نبيل سعدي في تلقي رد ايجابي من السلطات العمومية ، للشروع في الإجراءات الضرورية على مستوى الكونفديرالية الإفريقية للملاكمة ، حيث تجرى أشغال الجمعية العامة الأنتخابية الأسبوع المقبل."
تجدر الإشارة إلى أن الطوغولي أزاد كلاني بيور إنتخب رئيسا للهيئة الإفريقية للفن النبيل خلال مؤتمر اللجنة التنفيدية للإتحادية الدولية للملاكمة ، المنعقدة شهر نوفمبر الفارط بجوجي بجنوب افريقيا. كما انتخب رئيس الإتحادية الجزائرية نبيل سعدي ، عضوا في اللجنة التنفيدية للهيئة  الدولية مثلما يحوز على نفس العضوية بالهيئة الافريقية.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

ملاكمة