كرة السلة : المنتخب الجزائري في تربص مغلق تحسبا لأمم إفريقيا 2015

سيشرع المنتخب الجزائري لكرة السلة (رجال) هذا الخميس، في تربص تحضيري لمدة أسبوع بالجزائر (24-30 يونيو)، استعدادا للبطولة الإفريقية للأمم-2015 المقررة بتونس من 19 إلى 30 أغسطس 2015. 

وحسب تصريح للمدرب الوطني على فيلالي لوكالة الأنباء الجزائرية هذا الثلاثاء فإن المنتخب وبعد هذا التربص المبرمج في شهر رمضان ، سيدخل في تربص آخر بسلوفينيا من 30 جوان إلى 15 جويلية، وهو التربص الذي سيخوض فيه الخماسي الوطني ثلاث مباريات ودية على الأقل.  

وفي تبرير للتحضيرات بهذا الشكل والتوقيت أوضح المدرب علي فيلالي قائلا : "لقد برمجنا التربص الأول  بالجزائر قصد تمكين اللاعبين من أخذ معالمهم قبل المرور للأمور الجدية بسلوفينيا خلال النصف الثاني من الشهر الفضيل". 

واستدعى الطاقم الفني 18 لاعبا ينشط أغلبهم في البطولة المحلية ، على أن يلتحق بسلوفينيا اللاعبون الذين ينشطون بالخارج. وقد برمج الطاقم تربصين آخرين قبل انطلاق البطولة الإفريقية. يكون الأول بالجزائر في الفترة ما بين (20 -25 جويلية) يختتم بمبارتين وديتين أمام مالي (25 و 27 يوليو). أما التربص الثاني فسيكون بتركيا في الفترة ما بين (14-7 أوت) ، يميزه برمجة ثلاث مباريات ودية ضد منتخبات إفريقية  تكون متواجدة بتركيا خلال نفس الفترة. 

وبعد عودتها إلى الجزائر، ستستفيد عناصر الفريق الوطني من راحة لمدة ثلاثة أيام ، قبل  التنقل إلى تونس للمشاركة في العرس القاري الذي ينطلق يوم 19 أغسطس. 

للتذكير كان المنتخب الجزائري قد إستفاد من بطاقة دعوة من الإتحاد الدولي للعبة/ منطقة إفريقيا للمشاركة في هذه البطولة ، حيث يتواجد ضمن المجموعة الرابعة رفقة منتخبات: كوت ديفوار - الرأس الأخضر - زيمبابوي.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية 

رياضة, كرة السلة