الجائزة الكبرى في الكرة الطائرة : المنتخب الجزائري سيدات في كازاخستان من أجل اكتساب الخبرة

تنقل المنتخب الجزائري للسيدات في الكرة الطائرة إلى تالديكورقان عاصمة منطقة ألماتي (كازاخستان) من أجل "اكتساب الخبرة " بمناسبة تنظيم الجائزة العالمية الكبرى التي تنطلق غدا الجمعة, حسب ما أكده المدرب الوطني, الإيطالي فرانسوا سالفانيي.

وصرح سالفانيي "لوكالة الأنباء الجزائرية في اتصال هاتفي من الجزائر قائلا:" خلافا للبطولة الإفريقية للأمم بنيروبي حيث تمكنا من بلوغ الدور النهائي, ستكون مهمتنا هذه المرة في غاية الصعوبة, كون مستوى المنافسة عال جدا أمام أقوى المنتخبات العالمية في اللعبة".

وأضاف المدرب الإيطالي يقول:" بالإضافة للرحلة الشاقة و الطويلة, هناك الفارق الزمني, وصيام اللاعبات و الحرارة المرتفعة. بصراحة نحن مرهقون جدا قبل 24 ساعة من انطلاق المنافسة".

وكان المنتخب النسوي قد وصل إلى تالديكورقان  يوم الأربعاء على أن يشرع في المنافسة يوم الجمعة ضمن المجموعة الـ 14 بمواجهة المنتخب المضيف كازاخستان على الساعة 00ر11 بالتوقيت الجزائري, قبل ملاقاة كوبا يوم السبت (سا 00ر08 بالتوقيت الجزائري) ثم أستراليا (الأحد, سا 00ر08 بالتوقيت الجزائري).

وبعد عودته إلى أرض الوطن, سيكون للمنتخب الجزائري شرف احتضان المجموعة الـ 17, وذلك من 3 إلى 5 جويلية بقاعة الشراقة (الجزائر), بحضور منتخبات المكسيك و أستراليا و كينيا التي فازت على الجزائر في نهائي كأس إفريقيا-2015 بنيروبي يوم السبت الماضي.

عن هذه المنتخبات, أضاف سالفانيي قائلا:"أعرف جيدا كل هذه المنتخبات التي ستكون صعبة جدا. في جائزة 2014, نجحنا في كسب شوطين أمام بلغاريا و شوط أمام المكسيك. هذه المرة, سنرى إن سنكون قادرين على تكرار نفس الإنجاز. وحتى كينيا يصعب مواجهتها حاليا".

وكان سالفانيي قد استدعى بمناسبة الخرجة الجديدة للتشكيلة الوطنية لاعبات شابات جديدات على غرار يسمين عبد الرحيم, شقيقة اللاعبة الدولية موني, بينما أراح أخريات شاركن مؤخرا في البطولة الأفريقية للأمم.

عن القائمة الجديدة, قال المدرب الإيطالي ما يلي:" ستكون لتلك اللاعبات الشابات فرصة كسب المزيد من الخبرة و خاصة قبل الاستحقاقات المقبلة التي تنتظرنا على غرار مونديال-2015 باليابان و الألعاب الإفريقية-2015 بالكونغو برازافيل, خاصة و ان الجزائر حاملة اللقب في دورة 2011 بالموزمبيق. خوض مباريات كثيرة شيء ايجابي للاعبات".

رياضة, الكرة الطائرة