البطولة الإفريقية للأمم-2015 (رجال): المنتخب الجزائري يخسر نصف النهائي أمام تونس

المنتخب الجزائري للكرة الطائرة

إنتهت مشاركة الجزائر في البطولة الإفريقية للكرة الطائرة (رجال) أمام المنتخب التونسي ، بعد فشله في تحقيق الفوز على نسور قرطاج ، والإنهزام بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل إثنين.

فقد إنتهى اللقاء الذي جمع الفريقين مساء هذا الثلاثاء في إطار نصف نهائي البطولة الإفريقية للكرة الطائرة الجارية بالعاصمة المصرية ، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين . فاز فيها المنتخب الجزائري بالشوط الأول بنتيجة (25-19) ، ليعود المنتخب التونسي ويفوز بالشوط الثاني بنتيجة (25-22).

العودة التونسية في المقابلة تواصلت في الشوط الثالث الذي فازوا به بنتيجة (27-25) ، وهو ما يميز التنافس الشديد الذي كان بين الفريقين مثل الشوط الثاني ، والذي يبرز من خلال الفارق الضئيل في نقاط كل شوط.

وفي الشوط الرابع عاد المنتخب الجزائري في النتيجة وإفتكه بنتيجة مريحة (25- 21) ، إلا أن الشوط الفاصل إختطفه المنتخب التونسي بنتيجة (15-12) ، وهو ما ينهى المشاركة الجزائرية في الطبعة العشرين (20) من البطولة الإفريقية للكرة الطائرة (رجال) ، ويواصل المنتخب التونسي طريقه بحثا عن لقب آخر أمام الفائز من لقاء النصف نهائي الثاني المرتقب هذا السماء  بين المرشح الأول في هذه الدورة المنتخب المصري ، والمنتخب المغربي.

الميدر الفني الوطني مولود تلمساني أكد للإذاعة أن سبب الخسارة أمام الفريق التونسي، تعود إلى نقص خبرة عناصر المنتخب الجزائري ، موضحا في حديث للقسم الرياضي للقناة الأولى أن النخبة الوطنية لعبت مباراة جيدة أمام المنتخب التونسي. 

على أن يتنافس المنتخب الجزائري على المرتبة الثالثة مع الفريق الخاسر في النصف النهائي بين مصر والمغرب يوم الخميس 30 جويلية 2015.

 المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية  

 

رياضة, الكرة الطائرة