الخضر يستأنفون تحضيراتهم إستعدادا للبطولة الإفريقية للأمم-2015

استأنف المنتخب الجزائري لكرة السلة (رجال) تحضيراته تحسبا للبطولة الإفريقية للأمم-2015 المقررة بتونس (19-30 أوت ) بتربص في الجزائر يدوم 4 أيام ، قبل التنقل إلى تركيا لخوض المرحلة الأخيرة تحضيراته للموعد القاري. 

وقد استفاد اللاعبون من راحة لمدة ثلاثة أيام بعد تربص مشترك بالجزائر مع المنتخب المالي ، حيث خاض الفريقان مباراتين وديتين عاد الفوز للجزائر في اللقاء الأول (63-57) ، ولمالي في اللقاء الثاني (66 - 60). 

ويعرف التربص الجديد قدوم اللاعبين المحترفين بفرنسا وهم: شريط وصحراوي  ومقداد ، الذين التحقوا بالفوج قبل أقل من شهر عن انطلاق البطولة الإفريقية. 
وكان المدرب الوطني علي فيلالي قد صرح في ختام التربص المشترك مع مالي قائلا:" قبل أقل من شهر عن انطلاق البطولة الإفريقية ، سيكون التعداد مكتملا. بقيت لنا ثلاثة تربصات منها تربص تركيا ، تتخلله ثلاث مباريات ودية ، ستسمح لنا بالتحسن ووضع اللمسات الأخيرة قبل بداية المنافسة".         

وسيواصل الفريق الوطني تحضيراته ، قبل التنقل إلى تركيا في تربص آخر (4-14 أوت) ، يجري خلاله ثلاث مباريات على الأقل ضد أندية تركية والمنتخب التونسي. 
وكان الخضر قد شرعوا في تحضيراتهم في شهر مايو الماضي ، باجراء عدة تربصات كان آخرها من 30 جوان إلى 15 جويلية بمدينة زراتس (سلوفينيا). 

وفي المشاركة الـ: 15 للمنتخب الجزائري في البطولة الإفريقية ، تلعب النخبة الجزائرية في المجموعة الرابعة رفقة كوت ديفوار والرأس الأخضر وزيمبابوي.  

قائمة اللاعبين المستدعين للتربص: 

الصديق التواتي - حسين قحام - عبد الله حمديني - عبد السلام دقيش - غزول توهامي- منير بن زقالة - ينيس مصطفاي - محمد زروالي - محمد حرات - مهدي شريط - سمير مقداد - فيصل صحراوي - هشام شركي - علي منير - كمال عمور.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية/وأج

كرة السلة