رابطة الأبطال: اتحاد العاصمة يفوز على مولودية العلمة (1-0) و يتأهل إلى نصف النهائي

حقق اتحاد العاصمة فوزا ثمينا مساء أمس الجمعة على حساب مولودية العلمة بملعب مسعود زوقار بالعلمة بنتيجة (1-0) (0-0 في الشوط الأول) و ذلك برسم الجولة الرابعة للمجموعة "ب" لرابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقد أمضى الهدف الوحيد لصالح اتحاد العاصمة محمد ربيع مفتاح في الدقيقة 49 مؤهلا بذلك فريقه إلى نصف النهائي لهذه المنافسة القارية.

و قد تميز الشوط الأول من هذه المباراة بتكافؤ في الفرص مع سيطرة طفيفة المحليين الذين دخلوا مباشرة في صميم الموضوع.

   ففي الدقيقة الأولى قطع مدافع اتحاد العاصمة شافعي كرة عباس الخطيرة التي كانت متوجهة إلى مهاجم مولودية حميتي الذي كان في وضعية سانحة للتهديف ثم قذفة عباس في الدقيقة الثالثة يحولها زماموش إلى ركنية التي أثمرت بمخالفة غير مباشرة على خط ال18 متر نفذها حميتي لعباس  الذي قذف كرة أرضية مرت ببضع سنتمترات عن مرمى زماموش .

و لم يترك اتحاد العاصمة عناصر مولودية العلمة أن يستمروا كثيرا في ضغطهم. ففي الدقيقة ال 10 يستفيد اتحاد الجزائر أول ركنية من تنفيذ سوقار ثم رأسية إبراهيم بدبودة تمر غير بعيدة عن العارضة الأفقية للحارس محمد مقراني  .

و تمركز بعدها اللعب في وسط الميدان مع تسجيل هجمات معاكسة من الطرفين إلى غاية نهاية الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة بيضاء 0 في كل شبكة.

و في الشوط الثاني غير المدرب حمدي من جانب اتحاد العاصمة فرحات بأندريا منذ البداية هذا الأخير غير مجريات اللقاء تماما حيث تحصل في الدقيقة 48 على مخالفة نفذها بلايلي لحسن الحظ يحولها الحارس مقراني بصعوبة إلى الركنية التي نفذها بلايلي ليسجل على إثرها ربيع مفتاح برأسية محكمة في الدقيقة 49 فاتحا بذلك باب التأهل إلى نصف النهائي.

باقي أطوار المقابلة سيطر فيها العاصميون بشكل كامل حيث كادوا أن يعمقوا الفارق في عدة فرص على غرار رأسية شافعي في الدقيقة 65 التي نابت فيها العارضة  الأفقية عن الحارس العلمي.

بعدها سير لاعبو اتحاد العاصمة أطوار المقابلة دون عناء إلى غاية إعلان الحكم الغابوني إيريك آرنو أوطوغو كاستان عن نهاية المباراة .

  يذكر أن هذه النتيجة جعلت اتحاد العاصمة يحتل المرتبة الأولى في الفوج "ب" برصيد 12 نقطة و يتأهل إلى نصف النهائي يليه كل من وفاق سطيف و المريخ السوداني ب4 نقاط لكل منهما اللذين سيلتقيان من جهتهما في الجولة الرابعة ايوم غد الأحد بأم درمان بينما خرجت مولودية العلمة بدون رصيد.

 وقال شريف حجار مدرب مولودية العلمة عقب اللقاء: "تسجيل رابع انهزام في رابطة أبطال إفريقيا أمر مؤسف .سعينا لتسجيل نتيجة إيجابية لكن الجانب النفسي لم يتركنا نحقق ذلك . مغادرة فريقنا للرابطة المحترفة الأولى و هجرة ركائزه أمر أثر فينا كثيرا ضف إلى ذلك أن الصراع الإداري الذي لا يعني اللاعبين و الطاقم الفني أثر سلبا على مردود  الفريق .

أما عن المقابلة فقد كان اللعب فيها خلال الشوط الأول متكافئ 50بالمائة لكل فريق لكننا و بعد تلقينا هدف مبكر من كرة ثابتة في الشوط الثاني لم يستطع لاعبونا العودة في النتيجة  نظرا لحالتهم النفسية المحبطة تماما" .

أما ميلود ميلود حمدي مدرب اتحاد العاصمة فصرح قائلا : "حصد 12 نقطة من أصل 12 نقطة في رابطة الأبطال يعد مفيدا جدا للفريق من الناحية المعنوية  سنلعب الآن من أجل المرتبة الأولى التي تمكننا من لعب مقابلة ذهاب نصف نهائي رابطة الأبطال خارج الديار و الاستقبال في الجزائر في مقابلة العودة .

لا يهمني الفريق الذي سألاقيه في نصف النهائي ما يهمني هو وضعية فريقي لا غير  نحن مطالبون بوضع الأرجل على الأرض و هدفنا الآن هو الوصول إلى النهائي و لعب المقابلات المتبقية مقابلة بمقابلة و بعدها ستتضح الأمور" .

المصدر : الإذاعة الجزائرية

كرة القدم