رابطة ابطال افريقيا (الجولة 4) المريخ السوداني يفوز على وفاق سطيف 2-0

تغلب نادي المريخ السوداني على نظيره الجزائري وفاق سطيف بنتيجة (2-0) الشوط الأول (1-0) في لقاء جمعهما مساء هذا الأحد بملعب أم درمان بالخرطوم, لحساب الجولة الرابعة للمجموعة "ب" لرابطة أبطال أفريقيا لكرة القدم (مرحلة المجموعات).

وسجلت أهداف المباراة من طرف علاء الدين يوسف من ضربة جزاء (د 41) و الذي ضيع ضربة جزاء أخرى في الشوط الثاني وأوغستين أوكراح (د 90+2).

واحتسب الحكم الغاني جوزيف لامبتي ركلتي جزاء مثيرتين للجدل اكتفى المريخ بتسجيل واحدة وأهدر الأخرى وسط اعتراضات شديدة من لاعبي وفاق سطيف حامل اللقب، ليفوز الفريق السوداني على ارضه 2- صفر ويعزز حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة"ب" .

ووضع علاء الدين يوسف المريخ في المقدمة من ركلة جزاء قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول احتسبها الحكم بعدما توغل بكري المدينة داخل المنطقة ليسقط بعد تدخل من الحارس سفيان خذايرية الذي حصل على انذار.

ولعب الوفاق بعشرة لاعبين منذ نهاية الشوط الاول بعد طرد رياض كنيش لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقبل 17 دقيقة من النهاية احتسب الحكم ركلة جزاء أخرى للمريخ بداعي لمس أحد مدافعي وفاق سطيف للكرة داخل المنطقة، لكن يوسف أهدرها هذه المرة بعد أن ردها القائم.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة سجل اوغستين اوكرا الهدف الثاني للمريخ ليرفع رصيد فريقه الى سبع نقاط في المركز الثاني بينما يحتل وفاق سطيف المركز الثالث بأربع نقاط بينما يحتل شباب العلمة المركز الاخير بدون نقاط.

بعد هذا الفوز, رفع المريخ السوداني رصيده إلى 7 نقاط وراء اتحاد الجزائر (12 نقطة) فيما تجمد رصيد وفاق سطيف (حامل اللقب الإفريقي) في 4 نقاط بينما يحتل فريق مولودية العلمة المركز الرابع و الأخير بصفر نقطة.

  و لحساب المجموعة نفسها تغلب اتحاد الجزائر مساء الجمعة بالعلمة على مولودية العلمة (1-0)، ضامنا بذلك تأهله للمربع الذهبي.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

كرة القدم