البارصا تتوج بكأس السوبر الأوربي بعد مباراة ماراطونية أمام إشبييلة

بدأ برشلونة الاسباني بطل دوري الابطال رحلته نحو تكرار سيناريو 2009 واحراز السداسية بمعادلة انجاز ميلان الايطالي بعدما ظفر بالكأس السوبر الاوروبية للمرة الخامسة بفوزه على مواطنه اشبيلية بطل "يوروبا ليغ" في مباراة "مجنونة" 5-4 امتدت أكثر من 120 دقيقة، أقيمت سهرة الثلاثاء على ملعب "بوريس بايشادزه" في العاصمة الجورجية تبيليسي.

ويدين برشلونة بتتويجه الى بدرو رودريغيز الذي جلس على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة الثالثة من الشوط الاضافي الاول في مؤشر الى احتمال رحيله الى مانشستر يونايتد الانجليزي، قبل ان يدخل للعب دور البطل بهدف في الدقيقة 115 في مباراة "مجنونة" تقدم خلالها اشبيلية بعد 3 دقائق فقط عبر الارجنتيني ايفر بانيغا لكنه عاد وتخلف 1-4 بفضل ثنائية من الارجنتيني ليونيل ميسي، قبل ان ينتفض ويعود من بعيد ثم يجر النادي الكاتالوني الى التمديد.

ولم يستغل إشبيلية تقدمه بهدف مبكر سجله إيفير بانيغا في الدقيقة 3، ليرد البارصا بهدفين سجلهما الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقتين 7 و15، وأضاف رافينيا ألكانتارا الهدف الثالث في الدقيقة 44، قبل أن يعمق لويس سواريز الفارق هدف رابع في الدقيقة 52.

وقلص الفريق الأندلسي الفارق بهدفين لخوسيه أنطونيو ريس وكيفين غاميرو في الدقيقتين 75 و72 من ركلة جزاء، ثم أدرك يفين كونوبليانكا التعادل في الدقيقة 82، قبل أن يخطف بيدرو رودريغيز هدف التتويج في الدقيقة 115 من الوقت الإضافي.

وفي ظل غياب نيمار وبقاء بدرو على مقاعد الاحتياط، احتكم انريكي الذي عادل انجاز سلفه غوارديولا والايطالي كارلو انشيلوتي والارجنتيني دييغو سيميوني باحراز الكأس كلاعب ومدرب، الى البرازيلي رافينيا لمساندة سواريز وميسي. كما غاب عن النادي الكاتالوني جوردي البا، وقد عوضه انريكي بالفرنسي جيريمي ماتيو.

وفي الجهة المقابلة، اشرك المدرب اوناي ايمري الوافد الجديد من ميلان الايطالي المدافع الفرنسي عادل رامي اساسيا في قلب الدفاع رغم الحديث عن عدم جاهزيته بدنيا، وذلك من اجل سد فراغ نيكو باريخا المصاب. كما اشرك ايمري الوافد الجديد الاخر الدنماركي مايكل كروهن-ديهلي، القادم من سلتا فيغو، في وسط الملعب الى جانب القائد رييس وبانيغا وفيسنتي ايبورا وفيتولي وخلف رأس الحربة غاميرو.

وبهذا الفوز رد البارصا اعتباره من منافسه إشبيلية الذي انتزع منه لقب السوبر الأوروبي عام 2006 بالفوز 0/3، ويتوج بالرباعية بالرباعية مكرراً إنجاز موسم 2009/208 تحت قيادة غوارديولا، كما بات البلوغرانا أكثر فريق يتوج باللقب برصيد 5 مرات متساوياً مع آ سي ميلان الإيطالي.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وكالات

كرة القدم