الرابطة المحترفة الثانية: السباق نحو الصعود ينطلق هذا الجمعة

ستكون أندية مولودية العلمة جمعية الشلف اتحاد بلعباس أهلي برج بوعريريج و حتى شبيبة بجاية في ثوب الفرق المرشحة للصعود للرابطة الأولى "موبيليس" لكرة القدم, بمناسبة انطلاق البطولة المحترفة الثانية يوم الجمعة والتي تتضمن عدة مواجهات جديرة بالاهتمام.

  وستسعى مولودية العلمة التي أقصيت من منافسة رابطة الأبطال الإفريقية بتسجيلها لأربع هزائم في نفس العدد من المباريات تسجيل أول انتصار لها لدى استقبالها لمولودية سعيدة الفريق الذي سبق له اللعب في الرابطة الأولى.

وستكون مولودية العلمة التي خسرت ألمع لاعبيها خلال مرحلة الانتقالات الصيفية وليد درارجة (مولودية الجزائر) و براهيم شنيحي (النادي الإفريقي التونسي) مطالبة برد الاعتبار أمام منافس قوي يلعب كل حظوظه لتحقيق الصعود.

أما المواجهة القوية الثانية للجولة الافتتاحية فستجمع الصاعد الجديد نادي بارادو بالنازل للرابطة الثانية, اتحاد بلعباس في لقاء سيكون ملعب عمر حمادي (بولوغين) مسرحا له.

فنادي بارادو الذي خطف تأشيرة الصعود من رائد القبة في آخر لحظة لن تكون مهمته سهلة أمام فريق لا زال يتحسر على سقوطه من الرابطة الأولى و الذي يشرف عليه المدرب التونسي معز بوكاز و الراغب في العودة لقسم النخبة بأي ثمن و في أسرع وقت.

وهونفس الهدف الذي تتوخاه جمعية الشلف التي عاشت موسما كارثيا بعد 18 عاما قضته بالقسم الأول، حيث تسعى لاستئناف الموسم الجديد تحت شعار الصعود ثم الصعود.

بالنسبة للمناجير العام سمير زاوي فإن مكان جمعية الشلف بالقسم الأول حيث سيعول الفريق بالدرجة الأولى على أصحاب الخبرة الكبيرة أمثال زازو و مسعود و حارس المنتخب الأولمبي الصالحي.

وسيكون أول تنقل للجمعية الى عين فكرون لمواجهة شباب عين فكرون حيث سيكون هذا اللقاء بمثابة اختبار حقيقي لها.

وسيواجه المرشح الآخر للصعود، شبيبة بجاية صاعدا جديدا يحمل اسم شبيبة سكيكدة في مباراة واعدة.

البجاويون الذين سلموا العارضة الفنية للمدرب أمين غيموز شرعوا مبكرا في تحضيراتهم حيث خاضوا عدة تربصات تخللتها عدة مباريات ودية.

وعرفت شبيبة بجاية تغييرا جذريا في تعدادها حيث احتفظت بأربعة لاعبين فقط من تشكيلة الموسم الماضي.

وقد تنضم لكوكبة الفرق الطموحة أندية أخرى على غرار أولمبي المدية الذي ضيع الموسم الماضي، الصعود في آخر لحظة والذي يسعى لتحقيق بداية ناجحة لدى استقباله لاتحاد حجوط وهو الهدف الذي يتوخاه مدربه الجديد بوزيدي.

أخيرا ستكون لأهلي برج بوعريريج تحت قيادة المدرب الهادي خزار تنقل محفوف بالمخاطر إلى بوسعادة حيث سيجد في انتظاره  فريق الأمل العازم على لعب الأدوار الأولى منذ بداية الموسم وعدم التفريط في النقاط داخل قواعده.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

كرة القدم