النجم اللبناني سعد رمضان يضيء الليلة الثانية لمهرجان جميلة العربي

أضاء الفنان اللبناني سعد رمضان ليلة الجمعة إلى السبت سماء السهرة الثانية من الطبعة ال11 لمهرجان جميلة العربي التي تجري وقائعها منذ الخميس الماضي بركح كويكول

 و قد إستحق سعد رمضان أن يكون نجم تلك السهرة من هذا المهرجان الذي سيتواصل إلى غاية 22  أوت الجاري تحت شعار "وطن واحد شعب واحد" حيث حققت أغانيه التي تنوعت بين اللبناني و الجزائري تفاعلا و تجاوبا ملفتا من طرف الجمهور الحاضر على غرار أغنية "بلادي هي الجزائر" للشاب مامي و أغنية "بتونس بيك" لوردة الجزائرية التي أداها بصوت مميز و بالتناوب مع محبيه.

 كما نشط السهرة الثانية لهذا المهرجان إلى جانب النجم اللبناني سعد رمضان الفنانون الجزائريون فريد حوامد و كمال القالمي و فرقة إيثران و الشابة جهيدة .

و قد أثنى الفنان اللبناني في تصريح لـ"وأج" على مضمون الرسالة التي تضمنها شعار المهرجان "شعب واحد وطن واحد" قائلا "أسعدني كثيرا شعار المهرجان  نحن بحاجة لأن نكون يد واحدة سواء تعلق الأمر بالجزائر أو بكل الدول العربية و أتمنى أن تصل هذه الرسائل خاصة لفئة الشباب." 

 وعلى هامش المهرجان نصبت أمس الجمعة الخيمة الثقافية "ذاكرة و فنون" في الساحة المجاورة للمدخل الرئيسي للموقع الأثري لجميلة و التي أوضح بشأنها مدير الثقافة لولاية سطيف زيتوني عريبي "أنها منبر سيرافق المهرجان إلى غاية إختتامه و يعتني بالجانب التاريخي و الأثري للمنطقة. 

 ويتضمن برنامج الخيمة إقاء محاضرات وندوات  من طرف مختصين حول أهمية الموقع الأثري لجميلة وكذا نشاطات ثقافية و ترفيهية موجهة خاصة للأطفال .

 و سيتواصل مهرجان جميلة العربي في سهرته الثالثة اليوم السبت على مع هدى سعد و حورية عايشي و الشيخ سلطان و هشام خليلي و عبد القادر عدة و فرقة من تندوف.

        المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

ثقافة وفنون, مهرجانات