البطولة الإفريقية : المنتخب الوطني ينهي الدورة في المركز الثاني خلف البلد المنظم

أنهى المنتخب الوطني للملاكمة البطولة الإفريقية، التي تجري أطوارها بالدار البيضاء المغربية، في المرتبة الثانية برصيد 4 ميداليات ذهبية، 2 فضية و ميدالية واحدة برونزية. خلف المملكة المغربية التي أنهى ملاكموها الدورة برصيد 5 ميداليات ذهبية، 2 فضية وواحدة برونزية، فيما يبدو أنه سيناريو تدخلت فيه يد التحكيم لمنح المرتبة الأولى للبلد المنظم.

وكان رصيد الجزائر من الذهب، في البطولة الإفريقية للملاكمة في دورتها 19، أربع ميداليات ذهبية حصل عليها كل من الملاكم محمد فليسي (52 كغ)، رضا بن عزيز (60 كغ)، عبد القادر شادي (64 كغ) وعبد الحفيظ يبن شبلة (81 كغ).

أما الميداليتين الفضيتين فتحصل عليها كل من الملاكمين شعيب بولدينات (91 كع) ومحمد قريمس (+91 كغ).
بينما اكتفى الملاكم ليتيم خاكيل (56 كغ) بالميدالية البرونزية.

الملاكمة الجزائرية - كما جرت العادة - ضحية مقصلة التحكيم 

وكما جرت العادة في المنافسات الدولية، وقعت الملاكة الجزائرية ضحية التحكيم الذي اختار الانحياز للبلد المنظم، خاصة خلال المنازلة الثامنة التي جمعت الملاكم الجزائري شعييب بولدينات أمام المغربي أبو حمادة عبد الجليل. حيث كان يفصل الجزائر ميدالية ذهبية واحدة للتربع على عرش المكلامة الافريقي. لكن التحكيم فضل الانحياز الصارخ للمملكة المغربية.

وصرح الناخب الوطني، رابح حمداش عقب انتهاء المنازلة، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن ما عاشوه مساء أمس هو سيناريو مفبرك قام به الحكام، للحيلولة دون حصول بولدينات على الميدالية الذهبية        

ملاكمة