بدوي:سنمنح صلاحيات جديدة للمنتخبين المحليين لتعزيز تلاحمهم مع المواطنين

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي أن قوة الجزائر تكمن في عزم المواطن الجزائري على عدم العودة إلى الوراء وتلاحمه مع مؤسسات الدولة.

وقال الوزير بدوي لدى نزوله ضيفا على حصة "حوار الساعة" للتلفزيون الجزائري إن " المواطن أينما كان قد وضع دائما و بتعليمة من رئيس الجمهورية في قلب استراتيجية الحكومة  ".

و في سياق آخر جدد نور الدين بدوي عزم مصالح دائرته الوزارية على تمكين المنتخب المحلي من ممارسة صلاحياته و إعطاء صلاحيات جديدة لخلق مزيد من التكامل و التنسيق و لجلب الاستثمارات الجديدة.

و في هذا الإطار قال وزير الداخلية "نحن عازمون على إعطاء المنتخب المحلي كل الصلاحيات التقليدية التي تجعله أكثر حركية و أكثر مسؤولية في علاقته مع المواطن".

و أضاف الوزير أننا "نريد من المنتخب المحلي و من رئيس المجلس الشعبي البلدي أن يعرف القدرات الاستثمارية على المستوى المحلي و يعمل على جلبها لبلديته ،لأن دور رئيس المجلس الشعبي البلدي  تقريب الإدارة من المواطن و التنمية ، كما على الوالي أن يكون خلاق للثروة".

إصدار بطاقة التعريف البيومترية  جانفي 2016

من جهة أخرى كشف الوزير بدوي أن إصدار بطاقة التعريف البيوميترية سيكون في جانفي 2016 ، مشيرا إلى أن هذه الوثيقة تتضمن رقم وطني خاص لكل مواطن.

و في هذا الصدد قال الوزير "إن البطاقة الوطنية الإلكترونية البيومترية ستكون جاهزة شهر جانفي2016 و الجديد فيها أنه في هذه البطاقة سوف يكون لكل مواطن رقم خاص و وطني و وحيد، و ممكن أن يتعامل بها في كل المصالح"

كما ذكر أن مشروع المرصد الوطني للخدمة العمومية سيعرض على الحكومة للدراسة قريبا.

وبخصوص الإجراءات الجديدة المتخذة لتسيير المخاطر الكبرى، أوضح المتحدث ذاته انه "تم تنصيب فوج عمل سيقدم اقتراحات للتكفل بالتجمعات السكانية الكبيرة على غرار مدينة علي منجلي بقسنطينة" التي شهدت أمطارا قوية مؤخرا أدت إلى انهيارات و فيضانات.

وفي رده عن سؤال حول استمرار مظاهر الاستغلال العشوائي للأرصفة ومواقف السيارات، أكد  الوزير بدوي أن " الدولة لن تسمح لأي كان باستغلال الفضاءات العمومية والشوارع بالقوة لأنها ملك لكل الجزائريين".

كما أكد وزير الداخلية مجددا أن" انخفاض أسعار النفط لن يمس بالمكاسب الاجتماعية للمواطن".

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة