ألعاب القوى: غياب سعاد آيت سالم و العربي بورعدة عن ألعاب افريقيا-2015

أعلن كل من العداءة سعاد آيت سالم المصابة و الاختصاصي في العشاري العربي بورعدة غيابهما عن الألعاب الإفريقية-2015 الجارية بالعاصمة الكونغولية برازافيل (4-19 سبتمبر), حسب ما علم اليوم (السبت) لدى الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى.   

وتوضح الهيئة الاتحادية على موقعها الالكتروني ما يلي: "تعرضت آيت سالم للإصابة خلال مشاركتها في ماراطون مونديال ألعاب القوى ببكين (22-30 أغسطس) حيث اضطرت للانسحاب من السباق بعد 1سا و 10 د, في الوقت الذي كانت فيه ضمن كوكبة المقدمة. عدم تعافيها من الإصابة جعلها تؤكد انسحابها من موعد برازافيل".

وبخصوص العربي بورعدة, كتبت اتحادية ألعاب القوى ما يلي:"سيمثل بورعدة الجزائر في الألعاب العالمية العسكرية المقررة من 2 إلى 8 أكتوبر بكوريا الجنوبية, وهو السبب الذي جعله ينسحب من ألعاب برازافيل".

ويشكل غياب آيت سالم و بورعدة ضربة موجعة لألعاب القوى الجزائرية التي كانت تعول على عناصرها الأكثر لياقة لضمان حصاد وفير من الميداليات للوفد الجزائري.

ويعتبر بورعدة بطل إفريقيا في العشاري حيث حطم الرقم القياسي الافريقي لهذا الاختصاص خلال مونديال-2015 ببكين بعد احتلاله المركز الخامس في الترتيب النهائي.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/ وأج

ألعاب القوى