كاراتي-كوميتي: سيدات الجزائر يتوجن بالذهبية و الرجال يكتفون بالفضية في الألعاب الافريقية

توج المنتخب الوطني للكاراتي - سيدات - ،هذا الأربعاء،  بلقب بطولة الألعاب الإفريقية  ال 11 ببرازافيل ( الكونغو)، بعد فوزه على المنتخب السينغالي بقصر الرياضات بكينتيلي.

تمكنت سيدات الجزائر للكاراتي من الفوز على نظيراتها السينغالية ضمن منافسات الكوميتي حسب الفرق ، فيما اكتفى المنتخب الوطني رجال بالميدالية الفضية بعد انهزامه أمام نظيره المصري في نهائي الكوميتي حسب الفرق كذلك.

بعد هذا الفوز صرح المدرب الوطني فؤاز معيزة لبعثة واج قائلا:"تعتبر هذه الميدالية استثنائية لأنها المرة الأولى التي يبلغ فيها فريق الكوميتي سواء للرجال أو السيدات، الدور النهائي في الألعاب الأفريقية" مضيفا بأن "التشكيلة شابة وامامها مجال كبير للتحسن".

وقد ظهرت تباشير التتويج باللقب الإفريقي في الدور نصف النهائي لما تغلبت التشكيلة النسوية على نظيرتها المصرية القوية المتعودة على التتويجات العالمية.

وعمت فرحة عارمة في الجناح الجزائري بعد فوز المنتخب النسوي للكوميتي بثلاث منازلات.

وعادت الميدالية البرونزية لمتنتخبي مصر و نيجيريا.

أما المنتخب الجزائري للكوميتي (ذكور) المشكل من يوسف حساني و معاذ عشاش و عبد اللطيف عشاش و عبد اللطيف بن خالد و سامي براهيمي و وليد بوعبوب فقد حصل على الميدالية الفضية بعد منازلات رفيعة المستوى ضد نظيره المصري الذي فاز بالمنازلة بنتيجة (2-1) في أجواء مشحونة.

ويقول المدرب الوطني للكوميتي، يسين قوري ما يلي:"أظن أن مصارعينا كانوا أقوى، حيث حرم الحكام، المنتخب الجزائري من ميدالبية ذهبية مستحقة.صحيح أن المنتخب المصري يملك تشكيلة عالمية، لكن ممثلينا كانوا في المستوى و كان بإمكانهم تحقيق نتيجة أفضل لولا تحيز الحكام لصالح المصريين".

وقد أكد عدة حكام دوليين أجانب الحاضرين كملاحظين "لبعثة واج" الحاضرة ببرازافيل هذا التحيز.

وتقاسم منتخبا السنغال و الكونغو الميدالية البرونزية.

وأسدل الستار اليوم (الاربعاء) على منافسات  الكاراتي للألعاب الإفريقية بعد ثلاثة أيام من التنافس حيث حصلت الجزائر على المركز الأول ب13 ميدالية (6 ذهبيات و 7 فضيات) أمام مصر (6 ذ - 3ف) و الكونغو (2 ذ - 5 برونز) و السنغال (1 ذ - 2ف - 3 ب) و الكامرون (1 ذ - 3 ب).

وحصل 12 بلدا من بين ال 24 مشاركا في منافسات الكاراتي على ميدالية واحدة على الأقل

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

الفنون القتالية