كاراتي : الجزائر تحتضن طبعة 2017 للبطولة الإفريقية

ستحتضن الجزائر البطولة الإفريقية للكاراتي لصنفي (الأواسط و الأكابر) خلال عام 2017, حسب ما علم لدى اللجنة التنفيذية للكنفيدرالية الإفريقية للكاراتي اليوم (الأربعاء) ببرازافيل حيث تجري الألعاب الإفريقية الحادية عشرة-2015 (4-19 سبتمبر).

وصرح الجزائري يسين عراب عضو الكنفيديرالية  الإفريقية لبعثة واج قائلا:" لقد منحت الكنفيديرالية الإفريقية للكاراتي المجتمعة يوم أمس (الثلاثاء) بكنتيلي (الكونغو) تنظيم البطولة الأفريقية للكاراتي لعام 2017 (أواسط و أكابر) للجزائر".

أما الطبعة المقبلة  لهذه المنافسة لعام 2016 فستنظم بالغابون .وكانت الكنفيدرالية الإفريقية تنظم سابقا هذه البطولة على مستوى ثلاثة أصناف (أشبال و أواسط و أكابر) في كل موعد قاري, قبل أن يلغي صنف الأشبال ابتداء من دورة 2017.

ويضيف عضو الكنفيدرالية الإفريقية التي يرأسها الجزائري محمد الطاهر مصباحي قائلا:" لقد لاحظت الهيئة القارية بأن البلدان الإفريقية لا توفر ميزانية كافية لأصناف الشبانية التي لا تحظى بالإهتمام المطلوب مما يجعلها عرضة للتسيب قبل بلوغها صنف الأكابر. هذه الوضعية أدت بالكنفيدرالية إلى إنشاء بطولة إفريقية للأشبال على مستوى المناطق من أجل تمكينها من التطور في مشوارها الرياضي.

وتعود آخر بطولة إفريقية جرت بالجزائر إلى عام 2009 حيث نظمت منافسات الأشبال و الأواسط و الأكابر, والتي سبقها تنظيم الألعاب الإفريقية-2007 حيث كانت رياضة الكاراتي من بين الرياضات التي اختيرت لهذا الحدث.

واج       

الفنون القتالية