مونديال 2015 لذوي الاحتياجات الخاصة : رقم قياسي عالمي لبرحال دون تحصله على ميدالية

حطم الجزائري محمد برحال, الرقم القياسي العالمي في منافسة رمي القرص (ف51/ 52), دون فوزه بميدالية, اليوم الاحد بالدوحة خلال اليوم الرابع من البطولة العالمية-2015 لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.

وحقق محمد برحال (ف 51) رمية ب 17ر13 متر في سادس وآخر محاولة له, محتلا بذلك المرتبة الرابعة, في حين توج الليتواني أبينيس آيغارس بالذهبية بعد تحقيقه رمية ب 41ر21 متر.

وتأسف المدرب الوطني, عبد الحق كسوري في تصريح ل"واج" : "من غير المنطقي ما تقوم به اللجنة الدولية شبه الاولمبية, فمن غير المعقول تحطيم رقم قياسي عالمي دون الفوز بميدالية وذلك بسبب توأمة قسمين في قسم واحد".

أما بالنسبة لبرحال فيرى أن "الاهم هو تحقيق الهدف الذي عملت بجهد كبير للوصول اليه وهو تحطيم الرقم القياسي العالمي. أما فيما يخص الميداليات فهذا أمر يعني اللجنة الدولية شبه الاولمبية".

وسيكون برحال معنيا بمنافستين اخريين وهما 100متر (ف51) يوم الثلاثاء (تصفيات) و 400 متر (ف 51) يوم السبت.

وكان الجزائري الآخر, كريم بتينة قد تحصل على الفضية في اختصاص رمي الجلة (ف 32) محققا رمية ب83ر7 امتار وهي احسن نتيجة له, سهرة امس السبت.

وعرف النهائي مشاركة تسعة رياضيين آخرين بينهم جزائري آخر وهو الهواري بحلاز الذي اكتفى بالمرتبة الخامسة محققة رمية ب 32ر7م.

وصرح بتينة : "المنافسة كانت صعبة جدا بالنسبة لجميع الرياضيين بالنظر الى نسبة الرطوبة العالية منذ وصولنا الى الدوحة".

واحتل مجيد جمعي في منافسة 800 متر (ت37/ 38) المرتبة الخامسة محققا زمنا قدره 2د و 06ثا.

وتأهل العداء علال بوخالفة الى نهائي 200 متر (ت 35) باحتلاله المرتبة الثالثة في مرحلة المجموعات بوقت مقدر ب(27ثا و 27ج), في حين يجرى النهائي مساء اليوم الاحد.

كما سيكون الجزائري الآخر كمال كرجنة معنيا بنهائي رمي الجلة (ف 33).

وتحتل الجزائر المرتبة 15, حيث تحصل رياضيوها على 4 ميداليات (1 ذهب, وثلاث فضيات).

واج

ألعاب القوى