رابطة الأبطال الإفريقية 2015 : اتحاد الجزائر يسعى لتحقيق المفاجأة والعودة بالتاج من لومومباشي

لقطة من مباراة الذهاب بين إتحاد العاصمة وتي بي مازيمبي(1-2)

على الرغم من هزيمته  يوم السبت الماضي بملعب عمر حمادي ببولوغين (1 -2) في ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية  امام تي بي مازيمبي، إلا ان اتحاد الجزائر يصبو الى تحقيق الإنجاز وصنع المفاجأة في مباراة العودة  هذا الأحد (14.30 بتوقيت الجزائر) امام فريق يطمح  الى رفع هذا اللقب القاري للمرة الخامسة في تاريخه. 

وبالنظر الى الوضع الصعب الذي يعيشه النادي العاصمي الجزائري ، قبل انطلاق هذه  المواجهة بسبب تراكم الغيابات عن تعداد الفريق (اصابات وعقوبات)،  فإن المهمة  ستكون صعبة جدا ، وخير دليل على ذلك هو غياب كوادر الفريق على غرار محور الدفاع والقائد نصرالدين خوالد والظهير الأيمن محمد ربيع مفتاح المعاقبين، وكذا المدافعين الآخرين  المصابين فاروق شافعي وشكيب مازاري. وهي الغيابات التي يصعب تعويضها بإستثناء حسين العرفي، الذي طرد في نهائي  الذهاب والذي سيعوضه المدرب ميلود حمدي بزميله محمد بن خماسة. 

إلا ان هذه العراقيل سوف لن تنال من عزيمة اصحاب اللونين الأحمر والأسود ، لاسيما وأن المدرب حمدي أكد أنه سيواجه كل هذه الصعوبات والعراقيل واللعب بكل قوة  كي لا يندم على اي شيء بعد المباراة. 

وكان مدرب النادي الجزائري قد شدد في ندوة صحفية على ضرورة تدارك التأخر المسجل  في مواجهة الذهاب  قائلا إن: 'الامور لم تنته لاسيما وأننا نملك تشكيلة تحسن التفاوض خارج الديار، وهو ما قمنا به امام الهلال السوداني (2-1) في الدور نصف النهائي". كما أضاف حمدي رافعا معنويات لاعبيه.

حذر لدى تي بي مازيمبي  
 
من جهته يرفض منافس إتحاد الجزائر نادي تي بي مازيمبي الكونغولي، الإفراط في  التفاؤل ، حيث حذر المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لاعبيه من الإعلان عن الإفراح عقب انتهاء مواجهة الذهاب بالجزائر. وأكد كارتيرون أن "من يظن ان الأمور انتهت فإنه مخطئ، بما أننا سنواجه فريقا  قويا ويلعب الكرة جيدا خارج ميدانه". 

كما اعلن التقني الفرنسي أنه لن يغير أي شيء في خطته الهجومية التي يعتمد  عليها فريقه. وصرح قائلا "فريقنا معروف بطريقة لعبه الهجومية ، وأمام الإتحاد سوف لن نشذ  عن القاعدة" ، كما أضاف. 
وسيغيب عن تي بي مازيمبي كل من رينفورد كالابا المعاقب وكذا جون كاوسولا  الذي تعرض الى حادث مرور. 

تجدر الاشارة إلى مباراة العودة بين تي بي مازيمبي وإتحاد العاصمة سيديرها الحكم الغامبي باكاري غاساما بابا ، بمساعدة جون كلود  بيروموشاهو (بوروندي) ويايا مامادو (النيجر). 

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية/وأج

كرة القدم