الملاكم عبد القادر شادي يتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

تأهل الملاكم الجزائري عبد القادر شادي (64 كلغ) إلى الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو بفضل ترتيبه في منافسة البطولة الاحترافية للاتحادية الدولية للملاكمة، حسب ما علم اليوم الثلاثاء من الفيدرالية الجزائرية.

وفي مراسلة للجنة الرياضية و الأولمبية الجزائرية، أخبرت الاتحادية الدولية للملاكمة أنه تم تأهيل عبد القادر شادي المصنف ثانيا في ترتيب البطولة العالمية الاحترافية إلى أولمبياد البرازيل من خلال هذه المنافسة الاحترافية المنظمة تحت لوائها. 

وبعد هذا القرار أصبح شادي أول ملاكم جزائري يقتطع ورقة تأهله إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. 

وبتأكد حضوره في أولمبياد ريو المقبل سيشارك شادي بطل إفريقيا 2015 بالدار البيضاء (المغرب) و صاحب ذهبية الألعاب الإفريقية 2015 ببرازافيل (الكونغو) للمرة الثالثة على التوالي في منافسات الألعاب الاولمبية بعد لندن 2012 و بكين 2008 وهو أمر غير مسبوق في تاريخ الفن النبيل الجزائري.

وصرح شادي "أنا جد سعيد بهذا التأهل الذي سيزيدني مسؤولية و تحفيزا لتحقيق نتائج طيبة و تمثيل الجزائر أحسن تمثيل في المحفل الدولي القادم".

من جهته وصف المدير الفني الوطني مراد مزيان هذا التأهل ب"المستحق بالنظر إلى المشوار الرائع لشادي في البطولة العالمية الاحترافية وهو الأمر الذي سيشكل حافزا كبيرا لرفقائه في المنتخب الوطني".

  وسيشارك ملاكمو المنتخب الوطني الجزائري الذين لم يتأهلوا بعد إلى موعد البرازيل في الدورة الإفريقية المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 المقررة شهر مارس المقبل بالكاميرون.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

ملاكمة