قرين يشرف على تنصيب عاشور شرفي وونوغي العربي مديرين عامين ليوميتي" المجاهد" و"المساء"

أشرف وزير الاتصال حميد قرين على تنصيب  كل من الرئيس المدير العام الجديد لجريدة المجاهد الناطقة بالفرنسية، عاشور شرفي، خلفا للسيدة نعمة عباس، و ونوغي العربي في منصب مدير عام لليومية الناطقة باللغة العربية "المساء" خلفا لعبدالرحمان تيغان.

وبالمناسبة، أوضح وزير الاتصال أن هذا التغيير يدخل في إطار "الدينامكية الجديدة" للوزارة اتجاه الصحافة المكتوبة العمومية و كذا مواصلة مشروع الاحترافية التي بادرت بها الوصاية.

وأشار قرين أن القطاع  "دخل في مرحلة جديدة لكي تكون الصحافة العمومية أكثر التزاما نحو مؤسسات الدولة".

ومن ناحية أخرى، شكر وزير الاتصال، نعمة عباس، التي أشرفت على تسيير الجريدة منذ افريل 2011على "العمل الجبار التي قامت به في المؤسسة وعلى تسييرها المحكم".

 كما دعا حميد قرين إلى "المزيد" من الالتزام" تجاه الدولة أي "المزيد من الاندماج ومن النضال" و "حياد اقل".

وأضاف قرين للصحافة على هامش التنصيب قائلا "علينا أن نكون مناضلين لصالح قضية و هي قضية الدولة الجزائرية"، موضحا أن النضال يعني "ممارسة صحافة حقيقية و ليس القذف و الشتم".

 و طلب الوزير من الصحافيين أيضا الالتزام من اجل الجمهورية الجزائرية من خلال الدفاع عن قيمها.

و قال الوزير "آن الأوان للصحافة العمومية ان تلعب دورا فعالا و ان تلتزم بالنجاعة و الفعالية لتمضي قدما و تخوض معركة التنمية و الدفاع عن مكاسب الدولة ومؤسساتها".

 كما دعا الوزير الصحفيين إلى "التحلي بالضمير وروح المسؤولية" من خلال كتابة كل ما "يمكن التأكد منه ويكون مستندا إلى مصدر ".

   لأنه كما قال "إذا كتب الصحفي كل ما يريد "ستكون لدينا صحافة مزاج و رأي لا هم لها سوى الشتم و القذف و التهجم ".

 ومن جهته  أشار ونوغي الذي كان يشغل منصب مدير عام ليومية "النصر" الناطقة باللغة العربية , إلى وجود العديد من التحديات الواجب مواجهتها.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

ثقافة وفنون