توأمة بين المستشفيات: فريق طبي من القبة يجري عمليات جراحية وفحوصات متخصصة برقان

شرع فريق طبي يضم أخصائيين من المؤسسة العمومية الإستشفائية بالقبة ( الجزائر العاصمة ) في إجراء عمليات جراحية و فحوصات طبية متخصصة لفائدة المرضى على مستوى العمومية الإستشفائية برقان (150 كلم جنوب عاصمة ولاية أدرار)  حسبما علم هذا الثلاثاء من مسؤولي هذه الهيئة الإستشفائية.

وتندرج هذه العملية التي تستهدف سكان بلدية رقان و المناطق المجاورة لها ضمن برنامج التوأمة لوزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات بين المؤسسات الاستشفائية الجامعية بالشمال و مستشفيات الجنوب.

وباشر هذا الطاقم الطبي الذي يضم 26 أخصائيا من أساتذة في الطب و مساعدين و تقنيين إجراء فحوصات طبية متخصصة بكل من العيادات الطبية التابعة للمؤسسات العمومية للصحة الجوارية بكل من بلديات زاوية كنته و أنزجمير و سالي و رقان و أولف بهدف تقريب الخدمات الطبية من السكان.

وتتضمن هذه المبادرة الطبية في طبعتها الثانية التي تتواصل إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري إجراء عمليات جراحية وفحوصات متخصصة في أمراض طب النساء و التوليد و الأنف و الحنجرة و الطب الداخلي و طب الأطفال حديثي الولادة  والجراحة و العامة و التخدير و الإنعاش و الجهاز الهضمي.

وينظم على هامش هذه العملية لقاء تكويني لفائدة مستخدمي القطاع بالمنطقة حول أهم الملفات الكبرى لقطاع الصحة على غرار ملف السرطان و ملف أمراض القلب إلى جانب سبل التكفل الأمثل بالمرضى.

وتتوقع مصالح المستشفى إجراء أزيد من 30 عملية جراحية بالنظر إلى التحضير الجيد لهذه المبادرة الطبية بعد أن سخرت كافة الإمكانيات البشرية و المادية بمستشفى رقان و مؤسسات الصحة الجوارية بالمنطقة لإنجاحها .

صحة, طب