الجلفة : إسدال الستارعلى فعاليات الطبعة السادسة للمهرجان الثقافي المحلي "القراءة في إحتفال"

أسدل الستار مساء أمس الخميس بدار الثقافة " بن رشد" بمدينة الجلفة على فعاليات الطبعة السادسة للمهرجان الثقافي المحلي "القراءة في إحتفال" .

وكان مسك ختام التظاهرة إقامة حفل متميز لتكريم المتوجين الفائزين في مختلف المسابقات المنظمة في إطار ورشات المهرجان والتي شملت عدة فنون ثقافية أهمها الرسم والمسرح والمطالعة وكذا الإعلام الآلي .
و ضمن هذا الحفل تم تقديم "أوبيرات" تحمل عنوان "أمل غزة" أبرعت في أدائها فرقة جمعية منابع الإبداع وهي التي تحاكي في مضمونها عن هدم الكيان الصهيوني الغاصب لمدرسة "أمل" وهي الطفلة التي تعشق مؤسستها التربوية التي ترمز إلى حريتها المطلقة
وقد عبر عدد من الجمهور ممن تفاعلوا مع هذه "الأوبيرات " عن مدى غبطتهم وتفاخرهم بمثل هذا العمل الفني الراقي لمبدعين محليين من ولاية الجلفة لهم صيتهم ولهم بصمة خاصة في مختلف الألوان الثقافية والفنية من كتابة أدبية وشعر ولحن وأداء متميز على المنصة .
وعن فعاليات الطبعة السادسة للمهرجان الثقافي المحلي "القراءة في إحتفال" لهذا الموسم فقد أكد لواج محافظ التظاهرة السيد رزيقي عبد الغاني بأن الهدف المنشود تم بلوغه بفضل التنسيق والتنظيم المحكم للفعاليات "فقافلة الكتاب لوحدها والتي جابت عديد بلديات الولاية " على حد تعبيره " مكنت من إستقطاب كبير للأطفال حيث تم جذبهم للكتاب وللمطالعة بعيدا عن ما هو في متناولهم من كتاب مدرسي يلازمهم طوال الوقت.
وقد تم رسم في مخيلة الأطفال روح الإبداع حسب - ذات المسؤول من خلال الورشات المنظمة في التظاهرة أين تم ترك الفسحة واسعة أمام البراعم لمداعبة القلم الرصاص وريشة الفنان والتنافس في مسابقات فكرية وثقافية تنمي المعارف وتصقل المواهب.

ثقافة وفنون, مهرجانات