النبات وأشعة الشمس.. لشحن الهواتف الذكية

تمكنت شركة إسبانية من ابتكار وعاء نباتات منزلي قادر على شحن الهواتف الذكية بالاعتماد على الكهرباء المولدة عن طريق عملية التركيب الضوئي التي تقوم بها النباتات فقط.

وتقوم فكرة هذا الوعاء على شحن الهواتف من خلال الكهرباء المتولدة من التركيب الضوئي للنباتات، وهو فقط بكلفة 122 دولارا أميركيا وقد تم ابتكاره من قبل شركة "Arkune Technologies" الاسبانية.

ويتمثل الابتكار في وعاء منزلي للنباتات ويعتمد بشكل كلي على التركيب الضوئي الذي ينبع عن النباتات التي تحول أشعة الشمس إلى كهرباء واستخدامها في شحن الأجهزة الذكية.

ويتضمن الوعاء بعض الباكتيريا من اجل مساعدة النبات على النمو بشكل أفضل ولمزيد من التفاعل مع الماء والكهرباء، ومن شبكة من الأسلاك النانونية التي تخزن الكهرباء في بطارية الأجهزة الذكية المتصلة بسلك "USB".

وتعتبر الشركة المصنعة أن هذه العملية مثالية حيث أنها تعيد شحن الجوال 3 مرات على الأقل في اليوم الواحد، وتستطيع شحنه في ساعات الليل أيضا، إذ أن هذه الطاقة توازي 3.5 فولت، وهي قريبة من تلك التي تؤمنها الحواسيب الشخصية عبر المنفذ.

يشار إلى أنه لم يتم إطلاق الوعاء في الأسواق بعد، وان الشركة تطلب تمويلا لابتكارها لا يتعدى 3000 دولار أميركي فقط لإنتاج الابتكار على أمل أن يتم إطلاقه في نهاية العام الحالي.

تكنولوجيا