4 أطعمة تحمي الجسم من السرطان

نصحت خبيرة التغذية الفرنسية، ماري لورانس جريزو، بتناول الأغذية التي تساعد على الحماية من الأمراض، وفى مقدمتها الطماطم المضادة للأكسدة لاحتوائها على عنصر "البيتا كاروتين" الذي يعمل على الحد من نمو الأورام السرطانية خاصة أورام البروستاتا.

وكشفت خبيرة التغذية الفرنسية النقاب عن أن تناول صلصة الطماطم بانتظام يعمل على خفض خطورة سرطان البروستاتا بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 20% فضلًا عن احتوائها على فيتامين "بي-6".

كما يعمل عنصر الماغنيسيوم الموجود في هذه العناصر الغذائية على حدوث خفض في معدلات ضغط الدم المرتفع والاكتئاب بنسبة تصل إلى 46% بين الأشخاص الذين يحرصون على تناول الطماطم مرتين في الأسبوع، وبنحو 52% لدى الذين يتناولون الطماطم أكثر من مرتين.

أما فيما يتعلق بالبنجر، فإن المادة الحمراء الملونة لثماره والموجودة في أنسجته، تحد من الضغط المؤكسد المسبب لسرطان الكبد، كما أنه غنى بفيتامين ب والمعادن، ليلعب دورًا في التخلص من الإرهاق الذهني والاكتئاب الخفيف، كما أن عصير البنجر يحمى من الاختلال العقلي.

وشددت خبيرة التغذية الفرنسية على أهمية طهى الكرنب والبروكلي على البخار لغنائهما بالأحماض الأمينية وحمض التريبتو، فإن المسؤول عن إنتاج السيروتونين "أحد الناقلات العصبية"، فضلًا عن أن الكرنب يعطى توازن الأعصاب.

كما أشارت جريزو إلى أن تناول اللحوم البيضاء كالدجاج والديك الرومي يخفض بنسبة 40% من سرطان القولون.

المصدر : وكالات 

صحة