حج2016 : توجه 110 حاجا وحاجة من المعوزين والأشخاص المسنين إلى الأراضي المقدسة

أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة مونية مسلم سي عامر هذا الأحد بالمطار الدولي هواري بومدين (الجزائر العاصمة) على حفل توديع 110 حاجا وحاجة من المواطنين المعوزين والأشخاص المسنين المقيمين بالمراكز المتخصصة لقطاع التضامن الوطني .

ويتكون هذا الفوج الذي يؤطره فريق إداري وطبي  من الحجاج من جميع ولايات الوطن تتراوح أعمارهم بين 60 و70 سنة .

وبهذه المناسبة أوضحت السيدة مسلم أن توجه هذا الفوج من الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة لأداء مناسك الحج جاء بأمر من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي"سن سنة حميدة منذ أعوام"مبرزة أنه أعطى بذلك"مثلا أعلى في التكفل بالأشخاص المعوزين من النساء والرجال الذين لم تسعفهم ظروف الحياة على القيام بالركن الخامس من الدين الإسلامي ".

وأضافت الوزيرة ان الرئيس بوتفليقة قد أدخل"الفرحة والسرور"على قلوب هؤلاء الحجاج الذين ظلت أفئدتهم تتشوق إلى زيارة بيت الله الحرام وقبر النبي عليه الصلاة والسلام .

وذكرت السيدة مسلم أن الوزارة حرصت على تجسيد تعليمات رئيس الدولة وتوفير كافة الشروط لإنجاح هذه العملية التضامنية والدينية بما فيها التدابير الإدارية والتقنية اللازمة لتأمين ذهاب وإياب وإقامة هذا الفوج من الحجاج المشكل من 37 إمرأة و73 رجلا .

وأشارت الوزيرة إلى ان هؤلاء الحجاج سيستفدون من"معاش كامل يضمن لهم إقامة مريحة خلال تواجدهم بالبقاع المقدسة وكذا حقائب شخصية تحتوي على كل مستلزمات الحج".

ودعت السيدة مسلم الحجاج إلى أن يكونوا سفراء الجزائر بالبقاع المقدسة من خلال الانضباط وإتباع نصائح البعثة والحفاظ على صحتهم والتعاون فيما بينهم وتقديم الصورة الحسنة للجزائري بين شعوب الأمة الإسلامية.

ومن جهتهم تقدم ممثل وفد الحجاج المعوزين بالشكر والعرفان إلى رئيس الجمهورية الذي "مكنهم"من أداء مناسك الحج التي يتطلع إلى القيام بها كل مسلم.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

وسوم:

مجتمع