إنزلاق التربة ببوزريعة يؤدي إلى غلق الطريق

تسببت أشغال تهيئة ورشة مشروع بناء مستوصف طبي على مستوى حي"السيليست" التابع إداريا لبلدية بوزريعة في انزلاق التربة، ما أدى إلى غلق الطريق دون تسجيل ضحايا، حسب ما أفاد به هذا الجمعة المكلف بالإعلام على مستوى مصالح الحماية المدينة لولاية الجزائر، الملازم الأول خالد بن خلف الله.

وأوضح بن خلف الله أنه تم في حدود الساعة العاشرة صباحا من نهار اليوم على مستوى حي "السيليست"، تسجيل إنزلاق للتربة على مساحة 20 متر مربع، ما أدى إلى غلق الطريق بسبب تراكم الأتربة.

وأشار المتحدث إلى أن أسباب الحادث ترجع إلى عطب على مستوى قناة للمياه تسببت فيه إحدى المؤسسات التي تقوم بأشغال حفر لإنجاز مستوصف طبي.

وأضاف أن أشغال إصلاح العطب متواصلة من طرف مؤسسة تطهير المياه"سيال" ومؤسسة "أسروت"من أجل إعادة فتح الطريق.

وأكد أن أعوان الحماية المدنية متواجدون بعين المكان إلى جانب مصالح الأمن من أجل السهر على إعادة الأمور إلى طبيعتها.

خسائر مادية جراء إنزلاق التربة بحي"المرصد"ببوزريعة

أدى انزلاق التربة الناجم عن انهيار حائط سندي منجز من قبل شركة خاصة على مستوى حي"المرصد"هذا الجمعة ببوزريعة (الجزائر العاصمة) إلى انهيار جزء من الطريق الثانوي الرابط بين حي "عمرون"وحي"سيليست"وإلى"تحطيم قنوات صرف المياه بنفس الحي (المرصد)، حسبما أكده مدير الأشغال العمومية لولاية الجزائر عبد الرحمان رحماني.

وأضاف رحماني أثناء تواجده بمكان الحادث أن انزلاق التربة على مستوى حي "المرصد" ببوزريعة كان ناجما عن سقوط حائط سندي منجز من قبل شركة خاصة مكلفة بمشروع بناء فندق وعيادة متعددة الخدمات والذي أدى إلى تحطيم قنوات صرف المياه بنفس الحي وكذا إلى تحطيم جزء من الطريق الثانوي (على عمق 20 مترا) الرابط بين حي عمرون وحي سيليست ببوزريعة.

ولفت أن"جميع المصاريف المتعلقة بالخسائر الناجمة عن تبعات سقوط الحائط السندي سوف تقع على عاتق المقاول (الشركة الكلفة بالمشروع)"، مضيفا أنه"سيتم فتح تحقيقا بخصوص هذا الحادث".

وقال رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية بوزريعة، محمد لمين قيطوني، بدوره أن بناء على المعاينة الأولية فإن "حادثة انزلاق التربة بحي المرصد ببوزريعة كانت نتيجة أشغال تقوم بها شركة خاصة لإنجاز فندق وعيادة متعددة الخدمات"، معتبرا أن"هذه الشركة لم تراعي المعايير التقنية الضرورية في مثل هذه المشاريع".

وأكد أن"انهيار الحائط السندي لم ينجر عنه فقط تحطيم جزء من الطريق الثانوي و قنوات صرف المياه بحي المرصد بل إلى تحطيم بعض أعمدة الكهرباء".

وأكد أن مصالح بلدية بوزريعة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية  للحفاظ على سلامة المواطنين مع تواجد مسؤولي الري التابعة لمصالح البلدية لضمان إيجاد حل سريع لمسألة تحطيم قنوات صرف المياه.

وأكد عميد الشرطة عامر عمور رئيس أمن المقاطعة الإدارية لبوزريعة من جهته أنه تم تخصيص طريق "اجتنابي"يربط بين حي عمرون وحي سيليست لتمكين المواطنين الساكنين بحي المرصد من الالتحاق بمقر سكناهم، مضيفا عدم تسجيل أية خسائر بشرية جراء هذا الإنزلاق للتربة.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع