طـلعـي : ضـرورة تـكريس الصيانـة كـنشاط يـلازم كـل المشاريع المسلمة

أكد وزير الأشغال العمومية والنقل بوجمعة طلعي هذا السبت بالجزائر على ضرورة إعطاء الأهمية لصيانة الطرق والمنشآت الفنية عبر الوطن في إطار احترام المعايير الدولية المتبعة في هذا المجال.

وقال الوزير خلال اختتام الصالون الدولي ال14 للأشغال العمومية بقصر المعارض أن اختيار شعار"جودة الانجاز غايتنا والصيانة مهمتنا"لطبعة هذا العام"لم يكن عشوائيا على اعتبار أن الجودة واحترام آجال الانجاز من أولويات الوزارة. يجب تكريس الصيانة في الميدان كنشاط مستدام يلازم كل المشاريع المسلمة".

كما نوه السيد طلعي بالمستوى التكنولوجي والتقني الذي بلغته شركات الإنجاز الجزائرية في مجال النقل والأشغال العمومية والقطاعات ذات الصلة مضيفا ان الصالون أصبح اليوم مرجعا تقنيا لكل الفاعلين في القطاع داخل وخارج الوطن.

وأوضح الوزير في ذات الصدد أن حجم المشاركة المحلية والأجنبية فيه تتزايد كما ونوعا بالنظر إلى الحركية الكبيرة التي يشهدها قطاع الأشغال العمومية خلال السنوات الأخيرة والذي أصبح محل اهتمام المستثمرين المحليين و الأجانب.

وبالمناسبة كرمت الوزارة عددا من شركات الانجاز الجزائرية من القطاعين العمومي والخاص لجودة انجازاتها واحترام آجال تسليم المشاريع. 

كما تم تكريم الجناح الفرنسي"ضيف شرف"الصالون والذي شارك هذا العام بعدة شركات متخصصة في الانجاز وتصنيع عتاد البناء ومكاتب الدراسات فضلا عن تكريم ممثلي الشركات الإندونيسية ك"أكبر بلد مشارك" في التظاهرة.

وشارك في الصالون الدولي 400 عارضا من بينهم 187 أجنبيا يمثلون 18 بلدا.

وتعلق الأمر بكل من فرنسا وألمانيا وبلجيكا واسبانيا والمجر وايطاليا والبرتغال والسويد والدنمارك وهولندا والمملكة المتحدة وتركيا وتونس والمغرب والصين والهند وفيتنام واندونيسيا.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع