الكاراز : لم يتدخل احد في اختياري للاعبين المعنيين بمواجهة ليبيا

 فند مدرب المنتخب الجزائري للاعبين المحليين  لوكاس الكاراز هذا الخميس التأويلات بشأن استدعائه "عددا معتبرا" من لاعبي  نادي بارادو و اتحاد الجزائر ضمن القائمة المعنية بالمواجهة المزدوجة أمام  ليبيا لحساب الدور التصفوي الأخير من بطولة إفريقيا للأمم الخاصة باللاعبين  المحليين (شان-2018) المقررة دورتها النهائية بكينيا.   

وقال التقني الاسباني  في ندوة صحفية نشطها بالمركز الفني بسيدي موسى: "رئيس  الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) خير الدين زطشي ليس له اي تأثير على  خياراتي فيما يخص انتقاء اللاعبين. لدي 30 سنة في مهنة التدريب ولم يسبق لي أن  رضخت لضغوطات و ليس بالتأكيد ما سأفعله اليوم".

و يعتبر بارادو ممثلا بخمسة لاعبين بعد رحيل يوسف عطال إلى كورتري البلجيكي,  فيما يتواجد 6 عناصر من اتحاد الجزائر في المنتخب الوطني للمحليين.

و أضاف الكاراز: "طلبت مساعدة مواطني مدرب بارادو جوسيب ماريا نوغيز من أجل  معلومات إضافية حول اللاعبين الذين احتفظت بهم. هذا أمر طبيعي أن يكون سلوكي  في هذا الاتجاه".            

وأضاف المدرب الذي يشرف أيضا على المنتخب الجزائري الاول: "احترم اراء  الجميع. القائمة تم وضعها وفق معايير دقيقة واخترنا أحسن اللاعبين الذين  شاركوا في الألعاب الاولمبية 2016 بالبرازيل والألعاب الإسلامية بباكو", مشيرا إلى أن عمله ليس منحصرا بالوقت و لا بمواعيد ظرفية.   

و دافع المدرب الأندلسي عن خياراته, موضحا أن اللاعبين الذين تم استدعاؤهم,  قد تم "وفق معايير دقيقة" : "قد نخطئ في اختيار أحد اللاعبين, لكن لا أحد  يمكنه التشكيك في العمل الذي نقوم به. نشأة منتخب المحليين هذا جاء بفضل الجميع و بعد زمن طويل من العمل. كل عضو ساهم بطريقته من أجل إعادة تكوين هذا  المنتخب الذي أختير لاعبوه بحسب خصوصيات المنافس. اعتمدنا على نواة المنتخب  الأولمبي الذي شارك في الألعاب الأولمبية ريو-2016 و كذا الألعاب الإسلامية  باكو-2016".

ومن بين 28 لاعبا كانوا حاضرين بسيدي موسى, سيتم تنحية خمسة عناصر سهرة الخميس, في ختام الحصة التدريبية: "أمتلك فكرة عن اللاعبين الذين سيغادروننا  بعد حصة سهرة اليوم, هذه هي كرة القدم و لقد شرحنا هذا للاعبين في بداية  التربص".

و تم الإستغناء من قبل على مدافع نادي بارادو (الرابطة المحترفة 1 /الجزائر)  يوسف عطال, الذي انتقل لنادي كورتري (الدرجة الأولى البلجيكية) على شكل إعارة  لموسم واحد, و بالتالي لم يعد معنيا ببطولة إفريقيا للمحليين.

وأشار الناخب الوطني: "أنا أعمل و أضع عينا على الفريق المحلي و أخرى على مستقبل كرة القدم الجزائرية. بالنسبة لي لا يوجد سوى فريق واحد, الذي يختلف هو  معايير الانتقاء", كاشفا أن الاختيار تم بفضل "طريقة عصرية ترتكز على نظام  معلوماتي يحلل اداء اللاعبين من الجانب الفردي و الجماعي خلال كل مباراة و  القائمة قد تتغير بمرور أيام التربص".

أمتلك فكرة عن  المنافس

و أكد الناخب الوطني لكرة القدم للمحليين,  لوكاس ألكاراز, أنه يمتلك فكرة على منتخب ليبيا, الذي  سيواجه "الخضر" خلال المواجهة المزدوجة, برسم الدور التصفوي الأخير لبطولة  إفريقيا للأمم للمحليين.

و صرح ألكاراز خلال الندوة الصحفية يقول: "نمتلك فكرة على الفريق الليبي, الذي يجب علينا التعامل  معه بجدية. لقد عاينا عدة مقابلات لمنافسنا, حيث جمعنا أكبر قدر ممكن من  المعلومات. و من هنا سنعمل على وضع النهج التكتيكي الأنسب للتغلب عليه".

و سيتم تسريح زملاء الحارس شمس الدين رحماني, الذين يخضعون لعمل مكثف بمركز  سيدي موسى بمعدل حصتين تدريبيتين يوميا, يوم الجمعة للاستفادة من راحة تدوم  ثلاثة أيام قبل العودة إلى التربص يوم الاثنين القادم.

و سيعود "الخضر" بمناسبة استقبال الفريق الليبي إلى مدينة قسنطينة و بالضبط  إلى ملعب الشهيد حملاوي, بعد غياب دام قرابة ثلاثة عقود من الزمن, و هو ما  استحسنه اللاعبون و كذا الطاقم الفني.

و أضاف التقني الإسباني في هذا الصدد : "عبرنا دوما عن رغبتنا رفقة رئيس  الاتحادية, من أجل اللعب في كل ربوع الجزائر, اللعب في ملعب قسنطينة يعتبر  إضافة بالنسبة إلينا. يجب علينا التأقلم مع الحرارة العالية و الظروف المناخية  التي تسود البلاد حاليا".

كما أبدى المدرب السابق لنادي غرناطة الإسباني, ارتياحه من الظروف التي يسير  عليها التربص المغلق الذي انطلق يوم الأحد الفارط بمركز سيدي موسى و كذا ردة  فعل اللاعبين مع البرنامج المسطر : "الحالة البدنية للاعبين هي ما يقلقني في  هذه الفترة من الموسم . الهدف هو محاولة إحداث التوازن بين العمل البدني دون  تعريض اللاعبين لإصابات".

و ستجرى مقابلة الجزائر-ليبيا يوم السبت 12 أوت المقبل بملعب الشهيد  حملاوي (45ر20), فيما برمجت مباراة العودة يوم الجمعة 18 أوت بملعب الطيب  المهيري بصفاقس (تونس). الفائز عقب هذه المواجهة المزدوجة يتأهل مباشرة لنهائيات شان-2018 المقررة بين 11 جانفي و 2 فيفري. 

و يتدرب زملاء سفيان بن دبكة بمعدل حصتين في اليوم ليستفيدوا من ثلاثة أيام  راحة بداية من الجمعة قبل العودة إلى التربص مجددا الاثنين المقبل.

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني