رابطة أبطال إفريقيا : اتحاد الجزائر في مواجهة الوداد البيضاوي في الدور نصف النهائي

يواجه اتحاد الجزائر في الدور نصف النهائي رابطة أبطال إفريقيا فريق الوداد البيضاوي المغربي الذي نجح هذا السبت في تخطي حامل اللقب  ماميلوديصانداونص الجنوب إفريقي.

 وكان ممثل الجزائر قد تأهل إلى هذا الدور بعد تعادله مع فيروفيارو الانغولي  (0-0) في اليوم ذاته بملعب 5 جويلية مع العلم ان مباراة الذهاب انتهت بالتعادل  (0-0).

وبدوره نجح الأهلي المصري في التأهل إلى الدور نصف النهائي عقب فوزه على فريق  الترجي التونسي (1-2) (الذهاب 2-2) السبت على ملعب "رادس" حيث ينتظر  مواجهة الفائز من فريقي النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي مساء الاثنين.

و واضح أن زملاء المدافع المخضرم ربيع مفتاح, قد وقعوا في فخ نتيجة الذهاب,  أمام منافس لعب بدون عقدة و حاول قلب الطاولة على الاتحاد, سيما و أنه ضيع ما  لا يقل عن ثلاث فرص سانحة للتهديف, كان من شأنها أن تقضي على أحلام العاصميين  في أغلى منافسة إفريقية للأندية بعقر ديارهم .

و دخل الموزمبيقيون إياب الدور ربع النهائي بنوع من الحذر, قبل أن يتحرروا في  الشوط الثاني و يأخذوا زمام المبادرة, عبر اللعب بطريقة هجومية, حيث ضيع دايو  أنطونيو فرصة فتح باب التهديف عند الدقيقة (56), كما اقترب القائد مانويل  فيرنانديز من الوصول إلى شباك الاتحاد على مرتين (د 57 و د 73), لولا براعة  الحارس لمين زيماموش, الذي انقذ عرينه بصعوبة بالغة.

و كاد أن يضيع أشبال المدرب بول بوت, ورقة التأهل إلى المربع الذهبي لصالح  ممثل الموزمبيق, في حالة تلقيهم لهدف واحد, سيما و أن التشكيلة العاصمة لم  تتوصل إلى إيجاد الحلول اللازمة على مستوى خط الهجوم, من أجل توقيع هدف  الأمان.

و افتقد لاعبو اتحاد الجزائر, للفعالية أمام المرمى, حيث لم يتمكنوا من تجسيد  بعض الفرض التهديفية التي سنحت لهم في نهاية المواجهة, على غرار الضربة  الرأسية لحمزة كودري في الدقيقة (76), و محاولة درفلو التي أنقذها حارس  فيروفيارو وجها لوجه (د 80).

و بالتالي اقتطع "أبناء سوسطارة" تأشيرة العبور إلى الدور نصف النهائي بفضل  الهدف الذي وقعه المهاجم درفلو, يوم السبت الماضي في لقاء ذهاب ربع النهائي  عندما عاد الاتحاد بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1) من مدينة بيرا.

رياضة, كرة القدم