فوز عريض للمنتخب الجزائري للمحليين أمام رواندا (4-1) بتونس

تغلب المنتخب الجزائري للاعبين المحليين لكرة  القدم على نظيره الرواندي بنتيجة (4-1), الشوط  الأول (3-0) في لقاء ودي  تحضيري جمع بينهما اليوم الاربعاء بملعب المنزه بتونس. 

افتتح المدافع فاروق الشافعي باب التسجيل في الدقيقة العاشرة قبل أن يضيف  المهاجم محمد أمين عبيد, الهدف الثاني (د 22), ليمضي الشافعي هدفه الشخصي  الثاني و الثالث لفريقه (د 29), مجسدا بذلك سيطرة مطلقة لأشبال المدرب الوطني  رابح ماجر على المباراة.

في الشوط الثاني, قلص المنتخب الرواندي الفارق بتسجيله هدف الشرف عن طريق  مومومبي بارنابي (د 79), لكن المهاجم بوقلمونة نجح في إضافة هدف رابع للخضر في  الدقيقة (87). 

هذه الخرجة, هي الأولى للمدرب رابح ماجر مع التشكيلة الوطنية للمحليين, خاصة  وأنه شرع في مهامه في شهر نوفمبر الماضي أمام نيجيريا (1-1 ثم 3-0 على البساط)  في ختام تصفيات مونديال-2018, قبل أن يقود الخضر إلى الفوز (3-0)أمام منتخب  أفريقيا الوسطي في مباراة ودية بالجزائر. 

وكان من المقرر أن تجري التشكيلة الوطنية الأولمبية مباراة ودية يوم 23  نوفمبر ضد نظيرتها الإماراتية بدبي, قبل أن تلغى في آخر لحظة بسبب مشاركة  الإمارات العربية المتحدة في كأس الخليج, و بلوغها الدور النهائي, حيث فاز  بلقبها يوم الجمعة الماضي, منتخب عمان بضربات الترجيح (0-0, 5-4). 

وكانت الجزائر قد فشلت في التأهل للمرحلة النهائية للبطولة الإفريقية-2018  للاعبين المحليين المقررة بالمغرب (12 يناير-4 فبراير), في الوقت الذي ستشارك  فيه رواندا ضمن المجموعة الثالثة المقررة مبارياتها بمدينة طنجة إلى جانب  منتخبات ليبيا و نيجيريا و غينيا الاستوائية.

هذه المباراة هي الثالثة لمنتخب رواندا بتونس, بعد ثلاث أيام من تعادلها مع  ناميبيا بالمنستير (1-1), فيما توقف اللقاء الاخر الذي جرى يوم السبت الماضي  أمام السودان, في الدقيقة (40) بعد حدوث مناوشات بين لاعبي المنتخبين .

و دخل المنتخب الجزائري المباراة  بالتشكيلة التالية: شاوشي - عروس - بن موسى  - شافعي - بوهنة - بلخير -بوخنشوش - جابو - الملالي -عبيد - لكروم.

وكان ماجر صرح قبل المقابلة لموقع الاتحادية الجزائرية (الفاف) "سنأخذ على محمل الجد هذه  المواجهة على الرغم من طابعها الودي، لأن فلسفتنا تلزمنا على ضرورة الفوز  بها".

واضاف ماجر "هذا الموعد الودي سيكون بمثابة الفرصة المواتية لاختيار احسن  العناصر لإدراجهم ضمن المنتخب الاول. وأؤكد انه ليس لدي فرق بين لاعب محلي  وآخر ينشط في الخارج. وعقب هذا اللقاء سنواصل عملنا الانتقائي للبحث عن احسن  اللاعبين داخل وخارج الوطن".

من جهته قال مساعد الناخب الوطني مزيان إيغيل أن لقاء اليوم يعد فرصة لاختبار العناصر الوطنية المدعوة ومعاينة رد فعلها لتعزيز صفوف المنتخب الأول،  وهو ما ذهب إليه مهاجم الخضر عبد المومن جابو الذي أكد أن زملاؤه امام فرصة إثبات مهاراتهم للالتحاق بالمنتخب الأساسي ، فيما أكد الحارس فوزي شاوشي أن اللاعبين واعين بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم أمام رواند.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

 

كرة القدم, الفريق الوطني