ميلة : توقيف شخصين و استرجاع 80 قطعة نقدية أثرية بفرجيوة

تمكنت عناصر فرقة البحث و التحري للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية ميلة من توقيف شخصين اثنين وحجز 80 قطعة نقدية أثرية تعود للفترة النوميدية،حسب ما أفادت به هذاالخميس خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن الولاية.

و تندرج العملية حسب نفس المصدر في سياق مساعي الحفاظ على الموروث الحضاري و المادي و مواصلة سلسلة العمليات النوعية التي ما فتئت الفرقة تنجزها في هذا المجال منذ عدة أشهر.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي عناصر فرقة البحث و التحري معلومات أكيدة عن وجود عصابة إجرامية تنشط في مجال المتاجرة بالقطع النقدية الأثرية بين عدة ولايات من الوطن و بعد تكثيف الأبحاث و التحريات تم اكتشاف وجود صفقة بيع قطع نقدية أثرية بمدينة فرجيوة ما مكن لاحقا من توقيف مركبة كان على متنها شخصان ينحدران من ولاية المسيلة.

وبعد إخضاع المركبة لعملية تفتيش عثر بداخلها على كيس يحتوى على 80 قطعة نقدية أثرية الأمر الذي دفع إلى التوقيف الفوري للمشتبه بهما و اقتيادهما إلى مقر الفرقة.

و فور التحقيق معهما عن سبب تواجدهما بمدية فرجيوة أكد المعنيان أن ذلك من اجل إبرام صفقة لبيع تلك القطع النقدية لشخص آخر يجهلان هويته ويقطن ولاية ميلة.

وبعد عرض المحجوزات للخبرة على مستوى مصالح مديرية الثقافة لولاية ميلة تم التأكد من أن القطع النقدية المحجوزة تعود إلى الفترة النوميدية ما يجعلها تمثل أهمية وقيمة تاريخية بالغة الاهمية.

و إثر تقديم المشتبه بهما أمام النيابة المختصة صدر في حقهما أمرا بالحبس المؤقت في انتظار محاكمتهما.

المصدر/واج

ثقافة وفنون