توقيف (4) أشخاص وحجز 900 قرص مهلوس وأزيد من 10.400 وحدة من التبغ بعين الدفلى

تمكنت مصالح فرقة البحث والتدخل بعين الدفلى من تفكيك مؤخرا شبكة مختصة في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية تتكون من أربعة (4) أشخاص وحجز 900 قرص مهلوس، فيما تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالعطاف من حجز ما يفوق 10.400 وحدة من التبغ منها سلع أجنبية كانت  مهربة على متن مركبة، حسب ما أفاد به هذا السبت بيان للمديرية العامة للأمن  الوطني.

وجاء في البيان أنه"في إطار محاربة الجريمة بمختلف أشكالها، لاسيما في مجال مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت مصالح فرقة البحث والتدخل بعين  الدفلى من تفكيك شبكة مختصة في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية تتكون من أربعة (4) أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و 27 سنة وتحجز 900 قرص مهلوس وكمية أخرى من المخدرات، فيما تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالعطاف من حجز ما يفوق 10.400 وحدة من التبغ منها سلع أجنبية كانت مهربة على متن مركبة".

العملية جاءت بعد استغلال معلومات وردت إلى ذات المصلحة تفيد بوجود شبكة تنشط في ترويج السموم على مستوى مدينة خميس مليانة، وعلى إثر ذلك تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيف"شخصين عثر بحوزتهما على أقراص مهلوسة ومخدرات، كما أثمرت التحقيقات في القضية عن إيقاف شخصين آخرين ينشطان بذات الشبكة أحدهما يعد الممون الرئيسي لهذه المادة". 

ومن جهة أخرى، تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة بسكرة من القبض على شخص البالغ من العمر 28 سنة مشتبه فيه بحوزته 3.3 كلغ من المخدرات، وذلك بعد ورود معلومات ، مؤكدة مفادها أنه يروج السموم وسط الشباب.

وسياق آخر، تمكنت مصالح الشرطة بأمن ولاية بومرداس من توقيف مشتبه به"انتحل صفة من أجل سحب مبلـغ مالي معتبـر من مركز بريد ببلدية بغلية، حيث استعمل صك بريدي مزور وقام بسحب أزيد من 20 مليون سنتيم".

وعلى إثر ذلك، باشرت مصالح الشرطة إجراءات التحقيق بخصوص القضية بعدما تقدم الضحية صاحب الصك البريدي بتقييد شكوى بخصوص تعرضه للنصب والاحتيـال من طرف مجهول،حيث تم التوصل إلى المشتبه فيه البالغ من العمر 25 سنة ينحدر من بلدية برج منايل.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

مجتمع